«كتيبة 212» تصل إلى معسكر لملودة غرب مدينة درنة

وصلت الكتيبة 212 إلى معسكر منطقة لملودة (50 كلم غرب مدينة درنة)، بتكليف من القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية ضمن الترتيبات العسكرية لتحرير مدينة درنة من الجماعات الإرهابية المتطرفة.

وقالت وكالة الأنباء الليبية: «إن أهالي مدينة البيضاء ومنطقة الفايدية والقبة استقبلت الكتيبة 2،2 بقيادة العميد سالم رحيل، الذي تعهد بتحرير مدينة درنة في أقل من أسبوع من الجماعات الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي المتطرف».

وقالت الوكالة: «إن الكتيبة 212 قد شاركت في معارك منطقة قنفودة غرب بنغازي، وكلفت التوجه إلى محور الظهر الحمر للمشاركة في العمليات العسكرية بدرنة».

يشار إلى أن آمر غرفة عمليات المختار عميد سالم الرفادي، بحث السبت الماضي، في مدينة طبرق مع آمر التوجيه المعنوي بالقيادة العامة العقيد عادل الجراري الخطط العسكرية والتدابير اللازمة قبل بدء معركة تحرير مدينة درنة، وتوفير الإمكانات اللازمة للقوات المتواجدة في محيط مدينة درنة.

اقرأ أيضًا: قيادي في «شورى مجاهدي درنة»: عقيلة صالح طلب التفاوض معنا

من جانبه كشف القيادي بمجلس «شورى مجاهدي درنة»، محمد المنصوري، الشهير بـ«الديسكة» أن رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، طالب بوقف الاشتباكات والتفاوض مع مجلس شورى مجاهدي درنة، مشيرًا إلى أن رد رئيس مجلس شورى مجاهدي درنة بأن يتم الإفراج عن جميع المساجين من مدينة درنة المسجونين في سجون «عملية الكرامة» على أن يكون التفاوض داخل مدينة درنة.