Atwasat

مقتل القيادي في «داعش» أبوشعيب السنغالي بمعارك سرت

سرت - بوابة الوسط: محمود الصلاحى الثلاثاء 19 يوليو 2016, 06:07 مساء
WTV_Frequency

أكد مصدر عسكرى بغرفة عمليات «البنيان المرصوص»، اليوم الثلاثاء، مقتل أبوشعيب السنغالي أحد أبرز قيادات تنظيم «داعش» بمدينة سرت، خلال اشتباكات الليلة الماضية بالمحور الجنوبي بمحيط مجمع قاعات واغادوغو.

وقال المصدر لـ«بوابة الوسط» إن 9 من قوات «البنيان المرصوص» أصيبوا جراء اشتباكات الليلة الماضية مع مقاتلي تنظيم «داعش» بمحيط مجمع قاعات واغادوغو بالمحور الجنوبي، مشيرًا إلى أن التنظيم يتقهقر وأن مقاتليه محاصرون بكافة محاور القتال بمدينة سرت.

وأعلن مستشفى مصراتة المركزي أن قسم الحوادث والطوارئ استقبل، اليوم الثلاثاء، 5 جرحى من قوات عملية «البنيان المرصوص» مصابين بشظايا قذائف هاون أطلقها تنظيم «داعش» بمدينة سرت، مشيرًا إلى أن الجرحى من مصراتة، وإصاباتهم بسيطة.

وأمس الاثنين نفذت طائرات حربية تابعة لغرفة عمليات طوارئ سلاح الجو التابعة لقوات «البنيان المرصوص» غارات جوية استهدفت مجمع قاعات واغادوغو بالصواريخ، حيث سمع دوي القصف في ضواحي سرت.

وقال مصدر عسكري لـ«بوابة الوسط»، أمس الاثنين، إن الطائرات الحربية قصفت مواقع تنظيم «داعش» في العمارات السكنية بجامعة سرت، ومحيط ميناء المدينة حيث يتحصّن مسلّحون. وأشار إلى أن طائرة أخرى حلّقت فوق المدينة لمراقبة تحركات عناصر التنظيم المحاصرين، بما في ذلك قطع التيار الكهربائي والإمدادات ومياه الشرب عنها.

وكان المركز الإعلامي لعملية البنيان أعلن، الأحد، إحباط هجومين منفصلين ممن سماهم «بقايا فلول داعش»، خلال محاولتهم التقدم إلى مجمع قاعات واغادوغو مدعومين بدبابة جرى التعامل معها بالطيران، في وقت حاولت مجموعة داعشية أخرى التسلل في المنطقة بين الزعفران وحي الـ 700، حيث ردتها القوات العسكرية التابعة لعملية البنيان.

وتخوض قوات «البنيان المرصوص» المكلفة من قبل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بتحرير سرت من قبضة «داعش» منذ مايو الماضي معارك عنيفة مع مقاتلي التنظيم المحاصرين بمناطق وسط المدينة.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تعاون ليبي للاستفادة من تجربة ماليزيا في التمويل المصرفي الإسلامي
تعاون ليبي للاستفادة من تجربة ماليزيا في التمويل المصرفي الإسلامي
مقترح بإنشاء مستشفى ميداني ومخيم للنازحين السودانيين على الحدود مع ليبيا
مقترح بإنشاء مستشفى ميداني ومخيم للنازحين السودانيين على الحدود ...
ورشة عمل لتمكين القيادات النسائية بالوزارات في طرابلس
ورشة عمل لتمكين القيادات النسائية بالوزارات في طرابلس
خطة أمنية «دائمة» لمدينة الكفرة والحد من النازحين السودانيين
خطة أمنية «دائمة» لمدينة الكفرة والحد من النازحين السودانيين
المقريف: باقات «اتصالات وإنترنت» مجانية ومدعومة لقطاع التعليم
المقريف: باقات «اتصالات وإنترنت» مجانية ومدعومة لقطاع التعليم
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم