Atwasat

بالفيديو: الفرنسي مارتينز يكشف لقناة الوسط (WTV) برنامجه وأسلوبه مع المنتخب الوطني

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 16 مايو 2022, 06:49 مساء
alwasat radio

كشف المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، المدرب الفرنسي كورنتان مارتينز، برنامجه وطموحاته وأسلوبه التكتيكي ونوعية اللاعبين الذين يحتاجهم مع «الفرسان» استعدادًا للاستحقاقات المقبلة.

ويستعد المنتخب الوطني، مع مطلع شهر يونيو المقبل، لمواجهة منتخب بوتسوانا لحساب منافسات المجموعة العاشرة التي ستشهد أيضًا مواجهة تونس التي تستقبل على أرضها غينيا الاستوائية في بداية التصفيات المؤهلة نحو كأس الأمم الأفريقية المقبلة بكوت ديفوار «كان 2023».

وقال المدرب الفرنسي في برنامج «في التسعين» على قناة الوسط (WTV) : «معي مجموعة من اللاعبين تم اختيارها وسيتم العمل على تكوينها حسب التصفيات التي سنجريها الفترة المقبلة، ويجب أن يكون اللاعبون مقاتلين على كل كرة».

وأوضح: «هذه لعبة جماعية كما تعرفون، ولا أستطيع الحديث عن فرد بعينه، ولكن يجب أن يكون الجميع في المستوى المطلوب، لأن الهدف بكل تأكيد سيكون بروز المنتخب الليبي خلال المباريات التي سنخوضها».

الأسلوب التكتيكي
وتابع: «توجد مباريات فيها جانب هجومي ومباريات أخرى سنلعب بالطريقة الدفاعية.. عندما لا تكون الكرة بحوزتنا يجب أن ندافع جميعًا، وعند استرجاع الكرة يجب أن نهاجم جميعًا، وأريد من جميع اللاعبين المشاركة في اللعب بمجرد أن نمتلك الكرة». 

وأشار المدرب الفرنسي خلاله حديثه مع قناة الوسط (WTV): «أسلوبي يعتمد على دقة التمريرات والاستحواذ على الكرة.. وأفضل اللعب على الأرض ولا أحب الكرات الطويلة والعشوائية، وهذا يعتمد على مجريات المباراة أمام الخصم، ولكل مباراة أحكامها وطريقة لعبها».

طموحاته
وواصل مارتينز: «عند توقيعي على العقد مع الاتحاد الليبي لكرة القدم، وقعت لمدة سنة، وما طلبوه مني هو التأهل إلى كأس أفريقيا 2023 المقررة أن تقام بساحل العاج، ونحن نستعد لذلك من خلال الفترة الأولى لأيام الفيفا في الـ30 من الشهر الجاري».

- «بوابة الوسط» تستعرض سيرة المدرب الجديد لمنتخب ليبيا «مارتينز» وخريطة عمله بدءا من 6 مايو
- الفرنسي مارتينز يصطحب جهازه المعاون في المنتخب الليبي إلى بنغازي لهذا السبب
- الشلماني: لن أستقيل وسأكشف أصحاب العراقيل لاتحاد الكرة قريبا
- المنتخب الليبي يعلن أول قائمة لـ«فرسان المتوسط» تحت ولاية المدرب الفرنسي مارتينز

واختتم: «نعلم جيدًا أن المحترفين ربما لا يستطعيون الإلحاق بنا في هذا الموعد، ولكن على كل حال سنبدأ مع اللاعبين المحليين، حيث سندخل معسكرنا الأولي يوم الأربعاء المقبل، مع خوض مباراة ودية قبل مواجهة بتسوانا، وغينيا الاستوائية، وهذا ما نركز عليه أولًا».

معسكر بمدينة بنغازي
وأعلنت لجنة المنتخبات بالاتحاد الليبي لكرة القدم القائمة الرسمية للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، الذي سيدخل في تجمع بمدينة بنغازي يوم 17 مايو الجاري، قبل الدخول في معسكر خارجي بمصر، ويدرس الجهاز الفني إجراء تدريبات ومباريات ودية خلال هذا المعسكر.

يأتي هذا قبل العودة مجددًا إلى بنغازي لملاقاة منتخب بوتسوانا بملعب «شهداء بنينا» الدولي ببنغازي، لحساب المجموعة الأفريقية العاشرة ضمن الجولة الافتتاحية الأولى، ثم سيتحول في الجولة الثانية لملاقاة منتخب غينيا الاستوائية، بينما سيواجه المنتخب التونسي في رادس بالجولة الثالثة.

وكانت قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا بساحل العاج 2023، وضعت المنتخب الوطني في المجموعة العاشرة رفقة منتخبات تونس وغينيا الاستوائية وبوتسوانا.

أول قائمة معلنة للفرنسي مارتينز
ضمت القائمة اللاعبين: معاذ اللافي وأحمد الفتيوري وأصيل فرج المقصبي وأحمد أبي الأشهر وصلاح الدين فكرون وعبدالعزيز الصويعي وأحمد عبدالرحمن فكرون وأحمد كمال التربي وعلي يوسف المصراتي وسند مسعود الورفلي وحامد فرج عبدالقادر والمعتصم مسعود الصبو ومحمد منير عبدالسلام ومحمد التهامي الهداج وأبوالقاسم رجب الحاج والشامخ فرج حامد ومعز نصر الدين معروف وعمر يونس الخوجه ومحمد عبدالله الطبال وأيمن محمد عمير وسالم فتحي بلعيد ومعاذ عبدالباسط عيسى وصالح الطاهر صالح وفاضل علي سلامة وحمدو الهوني وإبراهيم مسعود أبودبوس ومحمد صالح صوله والسنوسي الهادي عمار.

يشار إلى أن هذا هو أول تجمع للمدرب الجديد الفرنسي كورنتان مارتينز، ومساعده الموريتاني صال مصطفى، والمدرب الوطني عمر المريمي. ويضم الجهاز الفني أيضًا فرانسوا ستيفان مدربًا لحراس المرمى، وبيريك لوبيغ معدًا بدنيًا، وميشال لوباياقا اختصاصي علاج طبيعي وإصابات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إعلاميون ردا على تدني النتائج في «البحر المتوسط»: الرياضة الليبية تغرق في وهران.. شكر الله سعيكم
إعلاميون ردا على تدني النتائج في «البحر المتوسط»: الرياضة الليبية...
خروج مبكر لمبارزي ليبيا في ألعاب «البحر المتوسط»
خروج مبكر لمبارزي ليبيا في ألعاب «البحر المتوسط»
رئيس لجنة المعايير: لم نفتح الباب على مصراعيه للمشاركة في «ألعاب البحر المتوسط»
رئيس لجنة المعايير: لم نفتح الباب على مصراعيه للمشاركة في «ألعاب ...
اتحاد السلة يصدر عقوبات صارمة في نصف نهائي الكأس
اتحاد السلة يصدر عقوبات صارمة في نصف نهائي الكأس
اليوم.. اختتام مرحلة تفادي الهبوط من الدوري الليبي
اليوم.. اختتام مرحلة تفادي الهبوط من الدوري الليبي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم
المزيد من بوابة الوسط