Atwasat

الجيش المصري: مقتل ضابط و4 جنود في مداهمة لعناصر إرهابية بسيناء

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 11 مايو 2022, 05:09 مساء
WTV_Frequency

أعلن الجيش المصري مقتل ضابط وأربعة جنود، وإصابة جنديين آخرين خلال ملاحقة ومحاصرة عدد من العناصر الإرهابية بالمناطق المنعزلة والمتاخمة للمناطق الحدودية في شبه جزيرة سيناء.

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش العقيد غريب حافظ، في بيان، إن «القوات الجوية نفذت ضربات مركزة يوم الحادي عشر من مايو (اليوم الأربعاء) أسفرت عن تدمير عربة ومقتل سبعة عناصر تكفيرية». كما أشار إلى «اكتشاف تحرك عدد من العناصر الإرهابية بمحيط أحد الارتكازات الأمنية، والتعامل معها؛ مما أدى إلى مقتل سبعة عناصر تكفيرية والتحفظ على عدد من البنادق الآلية والخزن والقنابل اليدوية والأجهزة اللاسلكية وقواذف البركان». 

الجيش المصري يحبط تهريب شحنة كبيرة من الأسلحة والذخائر والمواد المخدرة قرب الحدود مع ليبيا 
- الناطق العسكري المصري: إحباط هجوم إرهابي على محطة لرفع المياه شرق القناة

ونوه البيان إلى أن «القوات الجوية نفذت يوم السابع من مايو ضربة جوية مركزة أسفرت عن تدمير عدد من البؤر الإرهابية، وتدمير عربتي دفع رباعي تستخدمهما العناصر الإرهابية في تنفيذ مخططاتها الإجرامية». وأسفرت العملية عن «مقتل تسعة عناصر تكفيرية، واكتشاف وتدمير عدد من العبوات الناسفة المعدة لاستهداف القوات المصرية».

ويوم السبت، أفاد بيان صادر عن الجيش المصري، «أن مجموعة من العناصر التكفيرية هاجمت نقطة رفع مياه شرق القناة، وتم الاشتباك والتصدي لها من العناصر المكلفة العمل في النقطة؛ ما أسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود، وإصابة 5 أفراد وجارٍ مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم في إحدى المناطق المنعزلة في سيناء».

«القوات الجوية نفذت يوم السابع من مايو ضربة جوية مركزة أسفرت عن تدمير عدد من البؤر الإرهابية، وتدمير عربتي دفع رباعي تستخدمهما العناصر الإرهابية في تنفيذ مخططاتها الإجرامية». وأسفرت العملية عن «مقتل تسعة عناصر تكفيرية، واكتشاف وتدمير عدد من العبوات الناسفة المعدة لاستهداف القوات المصرية».

 

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
155 قتيلا في تنزانيا جراء أمطار غزيرة مرتبطة بظاهرة «إل نينيو»
155 قتيلا في تنزانيا جراء أمطار غزيرة مرتبطة بظاهرة «إل نينيو»
باريس تعلق على حكم الإعدام بحق مغني راب في إيران
باريس تعلق على حكم الإعدام بحق مغني راب في إيران
بوتين يزور الصين مايو المقبل
بوتين يزور الصين مايو المقبل
البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون على سفينة تجارية
البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون على سفينة ...
البنتاغون: الولايات المتحدة بدأت بناء رصيف بحري للمساعدات في غزة
البنتاغون: الولايات المتحدة بدأت بناء رصيف بحري للمساعدات في غزة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم