كيفية التخلص من البقع البيضاء في الأظافر

كثيرٌ من الأشخاص يعانون ظهور بقع بيضاء على الأظافر، مما يشعرهم بعدم الرضا عن المظهر، وقد يضعهم ذلك في موقف مُحرِج أمام الآخرين.

وإليك بعض طرق العلاج التي تعتمد أساسًا على أشياء بسيطة متوفِّرة في المنزل، وفق ما ذكر موقع «المرسال».

زيت البرتقال:
يوضع زيت البرتقال على الأظافر مباشرة باستخدام قطعة قطن أو قطارة وتترك لمدة ساعة على الأقل، ويمكن أيضًا خلط كمية من زيت البرتقال مع كميات متساوية من الزيوت الطبيعية الأخرى واستخدامها في العلاج، ولكن ينصح بشدة باختبار وضع زيت البرتقال على مساحة صغيرة من الجلد قبل الاستخدام، وذلك حيث إنَّه من الممكن أنْ يتسبب في حساسية وتهيج الجلد.

الخل الأبيض:
انقع أظافرك في نصف كوب من الخل الأبيض مع كوب من الماء الفاتر لمدة عشر دقائق على الأقل يوميًّا، وبعد الانتهاء من وضع الأظافر في الخليط يتم تجفيفها جيدًا وذلك تجنبًا لإصابتها بالفطريات، عند الشعور بأي نوع من أنواع التهيُّج ينصح بزيادة كمية المياه في الخليط لتجنب الإصابة بالتهيُّج والتحسس.

خل التفاح:
تمزج كميات متساوية من الماء وعصير التفاح وخل التفاح، ثم وضعه على الأظافر بواسطة قطعة من القطن، ويساعد هذا الخليط على علاج البقع البيضاء التي تظهر على الأظافر بصورة فعالة وفي وقتٍ قصير جدًّا إذا تم استخدامه بصورة منتظمة، كما يمكن أيضًا مزج كمية من دقيق الأرز مع كمية قليلة من خل التفاح، حيث يعمل هذا الخليط كمضاد طبيعي للفطريات التي تتسبب في ظهور تلك البقع البيضاء على الأظافر، حيث يوضع هذا الخليط مباشرة على الأظافر ويفرك بلطف لإزالة الفطريات، بالإضافة إلى خلايا الجلد الميتة.

عصير الليمون:
يحتوي عصير الليمون على حامض الستريك الذي يساعد في منع وجود البكتيريا أو ظهور أية التهابات على الأظافر، بحيث يمكن استخدامه مباشرة على الأظافر ويترك عشر دقائق، ثم يغسل بعدها بالماء الفاتر، ويتم تكرار هذا العلاج يوميًّا لمدة شهر على الأقل للحصول على أفضل النتائج، كما يمكن أيضًا استخدام عصير الليمون مع زيت الزيتون ووضعه على الأظافر مع التدليك بلطف بواسطة قطعة من القطن.

البصل:
يعد البصل علاجًا طبيعيًّا وفعالاً جدًّا لعلاج البقع البيضاء، وتفرك المناطق المصابة بشريحة من البصل.

كلمات مفتاحية