Atwasat

سريلانكا تحظر سفر محافظ بنكها المركزي لثلاثة أشهر

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 19 أبريل 2015, 03:15 مساء
WTV_Frequency

قال مسؤول سريلانكي إن بلاده فرضت حظرًا على سفر أرجونا ماهيندران محافظ البنك المركزي السريلانكي إلى الخارج لمدة ثلاثة أشهر، في الوقت الذي يواجه فيه تحقيقًا بشأن تعاملات مشبوهة مزعومة.

وشكّل رئيس الوزراء، رانيل ويكريميسينجه، لجنة مؤلفة من ثلاثة أعضاء للتحقيق في التعامل الداخلي المزعوم في مزاد للسندات في 27 فبراير بعد أن اتهمت أحزاب المعارضة ماهيندران بالتورط وطالبت بتحقيق مستقل. وكان من المقرر أن تقدم لجنة التحقيق نتائجها إلى رئيس الوزراء في العاشر من أبريل، ولكن لم يتم حتى الآن إعلان النتيجة.

وقال ناطق باسم إدارة الهجرة يوم السبت لـ «رويترز» إن «لجنة الرشوة طلبت فرض حظر على سفر محافظ البنك المركزي لمدة ثلاثة أشهر». وأضاف إن جواز سفر ماهيندران لم يصادر، ولكنه منع من السفر للخارج لتسهيل تحقيق اللجنة.

وذكرت وسائل الإعلام أن اللجنة استجوبت ماهيندران، وهو سنغافوري مولود في سريلانكا يوم الخميس. وامتنع ماهيندران ومسؤولو اللجنة عن التعليق على التحقيق، وأخذ محافظ البنك المركزي إجازة اختيارية من 16 مارس حتى ظهور نتيجة التحقيق.

وخلال مزاد للسندات في فبراير جمعت الحكومة أكثر من عشرة مليارات روبية من سند خزانة مدته 30 عامًا بنسبة 11.73%، بعد أن عرضت مبدئيًّا مليار روبية فقط بسعر استرشادي 9.5%. وبعد المزاد أبدى متعاملون مخاوف من احتمال أن يكون قد حدث تلاعب داخلي في المزاد. وإلى جانب تحقيق ماهيندران بدأ رئيس البلاد تحقيقًا أيضًا في اتهامات بالفساد في مبيعات البنك المركزي لسندات حكومية منذ العام 2012.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«بوينغ» تحقق خسائر أقل من المتوقع في الربع الأول من 2024
«بوينغ» تحقق خسائر أقل من المتوقع في الربع الأول من 2024
صندوق أممي لدعم اللاجئين في مواجهة الصدمات المناخية بقيمة 100 مليون دولار
صندوق أممي لدعم اللاجئين في مواجهة الصدمات المناخية بقيمة 100 ...
ألمانيا ترفع توقعاتها للنمو بشكل طفيف وتعترف بـ«خسارة القدرة التنافسية»
ألمانيا ترفع توقعاتها للنمو بشكل طفيف وتعترف بـ«خسارة القدرة ...
أسعار النفط تستقر مع تراجع الطلب على الوقود في أميركا
أسعار النفط تستقر مع تراجع الطلب على الوقود في أميركا
البنك الدولي: توترات الشرق الأوسط تهدد التقدم العالمي بشأن التضخم
البنك الدولي: توترات الشرق الأوسط تهدد التقدم العالمي بشأن التضخم
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم