الدولار يصعد مقابل اليورو

ارتفع الدولار الأميركي مقابل اليورو، اليوم الأربعاء، بعد أن أبقى البنك المركزي الأوروبي على أسعار الفائدة دون تغيير كما كان متوقعًا مؤكدًا تمسكه بسياسة التيسير النقدي، لكن بيانات اقتصادية أميركية أضعف من المتوقع حدت من صعود الدولار.

وكان البنك المركزي الأوروبي قال إنه لا يعتزم تقييد أو تقليص برنامجه لطبع النقود مع أنه يتوقع أن يتسع نطاق التعافي في منطقة اليورو. وقال رئيس البنك، ماريو دراجي، إنه اندهش من تكهنات عن التخارج من البرنامج في وقت مبكر إذ أنه لم يمض علي تنفيذه سوى شهر.

وتراجع اليورو متأثرًا ببرنامج المركزي الأوروبي لشراء سندات بقيمة 60 مليار دولار شهريًا الذي بدأه البنك الشهر الماضي، بحسب «رويترز».

وقلص اليورو خسائره وتراجع الدولار مقابل الين الياباني بعد أن أظهرت بيانات أن الإنتاج الصناعي الأميركي هبط 0.6 % في مارس متجاوزًا الخفض المتوقع وهو 0.3 %.

وانخفض سعر اليورو في أحدث تعامل عليه 0.52 % إلى 1.06010 دولار. ومقابل العملة اليابانية نزل الدولار 0.04 % إلى 199.355 ين.

وأمام العملة السويسرية انخفض الدولار 0.01 % إلى 0.07220 فرنك. وزاد مؤشر الدولار الذي يقيس قيمة خضراء الظهر مقابل سلة من ستة عملات رئيسية 0.29 % إلى 99.021.