البورصات الخليجية ترتفع في مستهل التعاملات بدعم من مكاسب النفط الأسبوعية

سجل معظم البورصات الخليجية ارتفاعات طفيفة في مستهل تعاملات، اليوم الأحد، بدعم من أخبار إيجابية وصعود النفط والأسهم العالمية في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي.

وارتفع مزيج برنت 2.3%، خلال الأسبوع، ليرفع مكاسبه الأسبوعية إلى 5.3%، مع تراجع التوقعات بأن اتفاقًا بشأن برنامج إيران النووي سينتج عنه عودة سريعة لمزيد من صادرات الخام الإيرانية إلى الأسواق، حسب وكالة «رويترز»

واختبرت الأسهم العالمية مستويات قياسية بنهاية الأسبوع بفضل آمال بسياسات التحفيز النقدي لعدد من البنوك المركزية الكبرى، إذ ارتفع مؤشر نيكاي الياباني فوق مستوى 20 ألف نقطة للمرة الأولى في 15 عامًا، بينما ارتفعت الأسهم الأوروبية الكبرى لأعلى مستوياتها منذ العام 2000.

وذكرت وكالة «رويترز» أن مؤشر دبي زاد 0.2%، وارتفع سهم إعمار العقارية أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة بالإمارة 0.4 %، وأكد محمد العبار رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية أنه لا يزال ملتزمًا حيال الشركة في مواجهة المخاوف من توليه عدة مناصب في شركات عقارية أخرى.

العبار يؤكد إلتزامه حيال شركة إعمار التي يقودها منذ تأسيسها في 1997 رغم وجوده في مناصب قيادية في شركات عقارية أخرى

وقال العبار في مقابلة مع «أرابيان بيزنس» نشرت، اليوم الأحد، إنه ملتزم تمامًا حيال الشركة التي يقودها منذ تأسيسها في 1997 رغم توليه مناصب قيادية في شركات عقارية أخرى، كثير منها يضم مديرين سابقين في إعمار.

وارتفع مؤشر بورصة قطر 0.5% مع صعود معظم الأسهم، وتصدر سهم أعمال القابضة ارتفاعات السوق وقفز 2.3%، بعدما قالت الشركة إنها أسست مشروعًا مشتركًا مع شركة «إي سي إي بروجكت مانجمنت» الألمانية المتخصصة في إدارة المراكز لتلبية احتياجات السوق المحلية في مجال إدارة المجمعات التجارية مع إمكانية التوسع مستقبلاً لمنطقة الشرق الأوسط.

ولم يسجل مؤشر أبوظبي، وكذلك المؤشر العماني أي تغيير يذكر صباحًا، تراجع مؤشر كويت 15 للأسهم القيادية في مستهل تعاملات الأحد تحت وطأة خسائر سهم زين ذو الثقل. ونزل المؤشر 0.14% إلى 1018.66 نقطة وسط تداولات ضعيفة، وسجل سهم زين أكبر الخسائر على المؤشر وانخفض 1.04% تلاه سهم بنك وربة الذي نزل 0.91 %.

ولم يجر التداول على أي من الأسهم القيادية الأخرى صباحًا، وارتفع المؤشر السعري للسوق 0.23% إلى 6292.5 نقطة. وفي عموم السوق ارتفعت أسهم صفاة طاقة والكوت وصفاة عقار وإنجازات وصكوك بنسب تراوحت بين 5.4 و12.5%، فيما نزلت أسهم فيوتشر كيد ولوجستيك والمعامل ونفائس والسورية بنسب تراوحت بين 1.7 و 5.6%.

المزيد من بوابة الوسط