الذهب ينهي تعاملات الأسبوع منخفضًا مع صعود الدولار

ارتفع الذهب في آخر تعاملات الأسبوع الماضي مع اختراق مستويات مقاومة فنية، لكنه سجل أول خسارة أسبوعية في أربعة أسابيع متأثرًا بصعود الدولار وتجدد التوقعات لرفع أسعار الفائدة الأميركية هذا العام، رغم البيانات الاقتصادية الضعيفة التي صدرت في الآونة الأخيرة.

وصعد سعر الذهب في المعاملات الفورية 1،1% إلى 1207.55 دولار في نهاية التعاملات في سوق نيويورك، وبدأ المعدن الأصفر جلسة، أمس الجمعة، مستقرًا ثم اكتسب زخمًا بعد اختراق مستوى مقاومة فني عند 1196 دولارًا. غير أن الذهب أنهى الأسبوع منخفضًا نحو 0.3% بعد نزوله من أعلى مستوياته في سبعة أسابيع البالغ 1224.10 دولار الذي سجله، الاثنين الماضي، بفعل تقرير الوظائف الأميركية الضعيف.

وصعد سعر الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم يونيو 0.9% ليسجل عند التسوية 1204.60 دولار للأوقية، وتجاهل المعدن الأصفر، أمس الجمعة، تأثير صعود الدولار وارتفاع الأسهم الأوروبية. غير أن بعض المتعاملين قالوا إن التوقعات للأجل الطويل تبقى قاتمة، وأن الأسعار تخلت عن مكاسبها بعد أن لمح مسؤولون بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) بأن رفع أسعار الفائدة في يونيو لا يزال احتمالاً قائمًا.

ويميل المستثمرون إلى تجنب الذهب الذي لا يدر عائدًا حين تشير توقعات السوق إلى رفع أسعار الفائدة الأميركية. ومن بين المعادن النفيسة الأخرى صعد سعر الفضة في المعاملات الفورية 1.7 % إلى 16.47 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 1.3% إلى 1168.50 دولار للأوقية، بينما قفز البلاديوم 2.0% إلى 775 دولارًا للأوقية.

المزيد من بوابة الوسط