لاغارد: مستعدون لتقديم المساعدة لمصر بكافة الطرق المُمكنة

جددت مديرة صندوق النقد الدولي كرستين لاغارد، في خطاب وجهته للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، السبت، تأكيدها على أن صندوق النقد الدولي على استعداد لتقديم المساعدة لمصر بكافة الطرق المُمكنة.

وقالت لاغارد إن مصر لن تستمر فقط في مسارها للإصلاح بل ستعززه، خاصة أن لديها الإمكانيات المُتاحة لتحقيق تطلعات شعبها في عملية نمو قوية وشاملة.

وأعربت لاغارد في خطابها، وفق بيان للرئاسة المصرية نشره موقع «أصوات مصرية»، عن ارتياحها للإصلاحات التشريعية التي اتخذتها مصر، وخطتها الاقتصادية الرامية إلى تحقيق الاستقرار للاقتصاد المصري.

وأعربت لاغارد عن سعادتها بحضور مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي عُقد مُؤخراً في شرم الشيخ، مُشيدة بنجاح المؤتمر وبمستوى المُشاركة فيه، والعدد الكبير لاتفاقات الأعمال التي تمت.

وقالت إن الاتفاقات والمساهمات التي أعلن عنها في المؤتمر «تُعد شهادة ثقة من العالم في الإمكانيات المُتاحة في مصر».

وبلغت حصيلة المؤتمر الاقتصادي، الذي عقد منتصف شهر مارس الماضي، بمشاركة أكثر من 100 دولة ومنظمة عالمية، 60 مليار دولار، فضلاً عن 12.5 مليار دولار من الخليج.

وكانت لاغارد قالت في كلمتها خلال المؤتمر إن مصر بدأت بالفعل رحلة تحقيق النمو بمعدلات أعلى، مشيرة إلى الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة المصرية خلال الشهور القليلة الماضية يتصدرها إصلاح دعم الطاقة الذي بدأ في منتصف 2014، متوقعة أن يصل معدل النمو في مصر إلى 4% في 2015/2014، وأن يرتفع إلى 5% على المدى المتوسط.

المزيد من بوابة الوسط