Atwasat

أسعار الذهب تواصل الارتفاع في السوق العالمية

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 16 نوفمبر 2020, 12:56 مساء
WTV_Frequency

وصل الذهب إلى أعلى مستوياته في أسبوع اليوم، الإثنين، في ظل تراجع الدولار، وسط تصاعد حالات الإصابة بفيروس «كورونا» في الولايات المتحدة، وفقًا لوكالة «رويترز».

وارتفع السعر الفوري للذهب 0.2% إلى 1892.15 دولار للأوقية «الأونصة»، بعد أن سجل ذروته منذ التاسع من نوفمبر عند 1898.81 دولار في وقت سابق من الجلسة، وصعدت عقود الذهب الأميركية الآجلة 0.3% إلى 1892.20 دولار.

وارتفعت الفضة 1.1% إلى 24.91 دولار للأوقية، في حين تقدم البلاديوم 1.1% إلى 2350.20 دولار للأوقية، وزادت أسعار البلاتينيوم 0.70%، لتتداول حاليا عند 902.24 دولار للأونصة، مقارنة مع الافتتاحية عند 896.00 دولار للأونصة، مع العلم بأن أسعار البلاتينيوم استهلت تداولات الجلسة على فجوة سعرية هابطة، بعد أن اختتمت تداولات الأسبوع الماضي عند 894.41 دولار للأونصة، وذلك مع تراجع مؤشر الدولار الأميركي 0.12% إلى 92.61، مقارنة بالافتتاحية عند 92.72.

وبلغ مؤشر الدولار أقل مستوى له في أسبوع، مما يقلل تكلفة المعدن على حملة العملات الأخرى.
وتخطت إصابات فيروس «كورونا» مستوى 11 مليونا في الولايات المتحدة أمس الأحد، في حين دعا كبار مستشاري الرئيس المنتخب جو بايدن إلى تحرك عاجل لمعالجة الأزمة.

وقال ستيفن إينس، كبير إستراتيجيي السوق العالمية لدى «أكسي» للخدمات المالية: «ما زالت هناك مشاكل كامنة في هياكل الاقتصادات، لا سيما خلق الوظائف الذي يُعد أكبر مشكلة سيتعين على البنوك المركزية مواصلة ضخ السيولة في الأسواق لسد هذه الفجوة من الآن وحتى التوصل إلى لقاح».

وتذبذبت العقود الآجلة لأسعار الذهب في الأسواق الآسيوية وسط انخفاض مؤشر الدولار الأميركي، وفقًا للعلاقة العكسية بينهما عقب التطورات والبيانات الاقتصادية عن الاقتصاد الصيني أكبر مستهلك للمعادن عالميا، بالإضافة إلى توقيع خمس عشرة دولة من دول آسيا والمحيط الهادي على رأسها الصين أكبر اقتصادات آسيا وثاني أكبر اقتصاد في العالم، واليابان ثاني أكبر اقتصادات آسيا وثالث أكبر اقتصاد عالميا، على أكبر اتفاقية تجارة حرة إقليمية عالميا، التي تضم قرابة ثلث سكان العالم.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«بوينغ» تحقق خسائر أقل من المتوقع في الربع الأول من 2024
«بوينغ» تحقق خسائر أقل من المتوقع في الربع الأول من 2024
صندوق أممي لدعم اللاجئين في مواجهة الصدمات المناخية بقيمة 100 مليون دولار
صندوق أممي لدعم اللاجئين في مواجهة الصدمات المناخية بقيمة 100 ...
ألمانيا ترفع توقعاتها للنمو بشكل طفيف وتعترف بـ«خسارة القدرة التنافسية»
ألمانيا ترفع توقعاتها للنمو بشكل طفيف وتعترف بـ«خسارة القدرة ...
أسعار النفط تستقر مع تراجع الطلب على الوقود في أميركا
أسعار النفط تستقر مع تراجع الطلب على الوقود في أميركا
البنك الدولي: توترات الشرق الأوسط تهدد التقدم العالمي بشأن التضخم
البنك الدولي: توترات الشرق الأوسط تهدد التقدم العالمي بشأن التضخم
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم