Atwasat

السيارات تقود تسارع الإنتاج الصناعي الألماني في سبتمبر

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 06 نوفمبر 2020, 05:53 مساء
WTV_Frequency

حقق الإنتاج الصناعي الألماني، ارتفاعا في شهر سبتمبر الماضي، مع استمرار تعافي أكبر اقتصاد في أوروبا من الصدمة الأولى لجائحة كوفيد-19، وفق ما أظهرت بيانات رسمية الجمعة.

وارتفع معدل الإنتاج 1,6% في سبتمبر، مدفوعا بأداء قوي لصناعة السيارات الألمانية، وفق وكالة الإحصاءات الفيدرالية الألمانية «دستاتيس».

وهذا هو الشهر الخامس على التوالي الذي يزيد فيه معدل الإنتاج، بعد تحديث «دستاتيس» أرقامها في أغسطس الماضي، محققة ارتفاعا بنسبة 0,5% بعد تراجع بلغ 0,2%.

وفرضت حكومة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، قيودا جديدة هذا الشهر استهدفت قطاعات الضيافة والثقافة والترفيه لكبح موجة ثانية من فيروس كورونا، لكن مع بقاء المصانع مفتوحة، من غير المتوقع أن يتأثر هذا القطاع كثيرا.

وقال اندرو كانينغتون من مركز «كابيتال ايكونوميكس»، انه على الرغم من أن الاقتصاد بالإجمال سوف «يعاني من نكسة كبيرة»، إلا أن قطاع الصناعة الألماني «ينبغي أن يكون قادرا على الاستمرار بتعافيه» في الأشهر الأخيرة من عام 2020.

وانكمش الاقتصاد الأكبر في أوروبا 9.8% في الفصل الثاني في ذروة الإغلاق جراء كوفيد-19، قبل أن يستعيد عافيته بمعدل 8.2% في الفصل الثالث.

وارتفع إنتاج قطاع صناعة السيارات الألمانية الرئيسي 10% في سبتمبر مقارنة بشهر أغسطس، عندما تراجع 10.3% خلال إغلاق المصانع في فترة الصيف، بحسب «دستاتيس».

وقال الاقتصادي في مصرف «ال بي بي ف» ينس أوليفر نيكلاش، إن «النمو الكبير في صناعة السيارات لافت»، مضيفا أن «الأشهر المقبلة ستتميز بدورتين اقتصاديتين بسرعتين مختلفتين، قوة في الصناعة مقابل هشاشة في قطاع الخدمات».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«بوينغ» تحقق خسائر أقل من المتوقع في الربع الأول من 2024
«بوينغ» تحقق خسائر أقل من المتوقع في الربع الأول من 2024
صندوق أممي لدعم اللاجئين في مواجهة الصدمات المناخية بقيمة 100 مليون دولار
صندوق أممي لدعم اللاجئين في مواجهة الصدمات المناخية بقيمة 100 ...
ألمانيا ترفع توقعاتها للنمو بشكل طفيف وتعترف بـ«خسارة القدرة التنافسية»
ألمانيا ترفع توقعاتها للنمو بشكل طفيف وتعترف بـ«خسارة القدرة ...
أسعار النفط تستقر مع تراجع الطلب على الوقود في أميركا
أسعار النفط تستقر مع تراجع الطلب على الوقود في أميركا
البنك الدولي: توترات الشرق الأوسط تهدد التقدم العالمي بشأن التضخم
البنك الدولي: توترات الشرق الأوسط تهدد التقدم العالمي بشأن التضخم
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم