تراجع اليورو أمام الدولار الأميركي

تراجع اليورو بالسوق الأوروبية، اليوم الثلاثاء، مقابل سلة من العملات العالمية، ليعمق خسائره لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأميركي، مسجلاً أدنى مستوى فى 6 أسابيع، مع تسارع عمليات شراء العملة الأميركية كأفضل استثمار بديل، وفقًا لوكالة «رويترز».

وسجل اليورو هبوطًا مقابل الدولار بنحو 0.4% إلى 1.1720دولار وهو الأدنى منذ 12 أغسطس الماضي، و سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1764 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 1.1773دولار.

وأنهى اليورو تعاملات الأمس منخفضًا بنسبة 0.6% مقابل الدولار، فى ثاني خسارة يومية على التوالي، وبأكبر خسارة يومية منذ 19 أغسطس الماضي، بفعل تسارع عمليات بيع معظم العملات العالمية مقابل العملة الأميركية.

وارتفع مؤشر الدولار يوم الثلاثاء بنسبة 0.4%، ليواصل مكاسبه لليوم الثالث على التوالي، مسجلاً أعلى مستوى فى نحو شهر ونصف الشهر عند 93.89 نقطة، عاكسًا استمرار الصعود الواسع فى مستويات العملة الأميركية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

يذكر أن اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح الذي عقد الأسبوع الماضي في 15-16 سبتمبر الجاري، أبقى على أسعار الفائدة عند ما بين الصفر و0.25% وعلى برنامج شراء سندات الخزانة بواقع 80 مليار دولار شهريًّا وسندات الرهن العقاري بواقع 40 مليار دولارشهريًّا.

المزيد من بوابة الوسط