Atwasat

توقيع عقود استثمار بين الإمارات وإندونيسيا بقيمة 23 مليار دولار

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 13 يناير 2020, 05:26 مساء
WTV_Frequency

أعلنت إندونيسيا الاثنين أنها أبرمت مع الإمارات صفقات استثمارية بقيمة 23 مليار دولار بينها اتفاقيات في قطاع الطاقة ومشاريع البنى التحتية.

وبحسب «فرانس برس»، سيتم تنفيذ الاستثمارات من خلال صندوق ثروة سيادي إندونيسي جديد تم انشاؤه ليشارك فيه كذلك «سوفتبنك» الياباني و«شركة التنمية المالية الدولية» الأميركية، وفق ما ذكرته الحكومة دون الكشف عن تفاصيل.

وتشمل الاستثمارات نحو عشر صفقات تم التوقيع عليها بعد اجتماع بين الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو وولي عهد الإمارات الشيخ محمد بن زايد في أبوظبي خلال عطلة نهاية الأسبوع، بحسب ما صرح ويدودو على مواقع التواصل الاجتماعي. كما تشمل اتفاقا بقيمة 12,6 مليار دولار بين شركة الطاقة الحكومية الإندونيسية «بيرتامينا» وشركة بترول أبوظبي الوطنية لتطوير مصنع للبتروكيماويات في جاوا الغربية، بحسب وزارة الخارجية الإندونيسية.

استثمارات أخرى
وبين الاستثمارات الأخرى صفقات في الموانئ والطاقة المتجددة والزراعة. وصرح الرئيس الإندونيسي أنه سيركز خلال فترة ولايته الثانية على استقطاب المزيد من الاستثمارات الخارجية لبلاده، صاحبة أكبر اقتصاد في جنوب شرق أسيا، والاستمرار في مشاريع البنى التحتية البالغة كلفتها مليارات الدولارات.

وذكرت جاكرتا ان الاتفاقيات يمكن أن تشمل استثمارا في العاصمة الجديدة التي تخطط اندونيسيا لبنائها على جزيرة بورنيو بدلا من جاكرتا المكتظة التي تعتبر واحدة من أسرع المدن غرقاً في العالم. وصرح وزير تنسيق الشؤون البحرية والاستثمارات لوهوت باندجايتان ان جاكرتا طلبت من الشيخ محمد بن زايد أن يكون مستشارا لتطوير العاصمة الجديدة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«بوينغ» تحقق خسائر أقل من المتوقع في الربع الأول من 2024
«بوينغ» تحقق خسائر أقل من المتوقع في الربع الأول من 2024
صندوق أممي لدعم اللاجئين في مواجهة الصدمات المناخية بقيمة 100 مليون دولار
صندوق أممي لدعم اللاجئين في مواجهة الصدمات المناخية بقيمة 100 ...
ألمانيا ترفع توقعاتها للنمو بشكل طفيف وتعترف بـ«خسارة القدرة التنافسية»
ألمانيا ترفع توقعاتها للنمو بشكل طفيف وتعترف بـ«خسارة القدرة ...
أسعار النفط تستقر مع تراجع الطلب على الوقود في أميركا
أسعار النفط تستقر مع تراجع الطلب على الوقود في أميركا
البنك الدولي: توترات الشرق الأوسط تهدد التقدم العالمي بشأن التضخم
البنك الدولي: توترات الشرق الأوسط تهدد التقدم العالمي بشأن التضخم
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم