Atwasat

يونكر يلتقي ترامب بواشنطن لبحث النزاع التجاري

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 17 يوليو 2018, 08:46 مساء
WTV_Frequency

يتوجه رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر في 25 يوليو إلى واشنطن حيث يلتقي الرئيس الأميركي دونالد ترامب بهدف احتواء النزاع التجاري بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، بحسب ما أعلنت المفوضية الثلاثاء.

وقالت المفوضية في بيان إن «الرئيس يونكر والرئيس ترامب سيعملان على تحسين التجارة عبر الأطلسي وبناء شراكة اقتصادية أقوى». وأضافت أن «المسؤولين سيناقشان التعاون الكبير بين حكومات ومؤسسات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حول مجموعة واسعة من الموضوعات مثل السياسة الخارجية والأمن ومكافحة الإرهاب وأمن الطاقة والنمو الاقتصادي»، وفق «فرانس برس».

وأصدر البيت الأبيض بياناً مماثلًا لبيان المفوضية، لكنه بخلاف النصّ الأوروبي لم يشر إلى «تعاون كبير». ورفضت المفوضية الخوض في تفاصيل ما يعتزم يونكر القيام به حول الخطة التجارية خلال الاجتماع الذي سيتم في البيت الأبيض. وقال الناطق باسم المفوضية مارغاريتيس شيناس في مؤتمر صحفي الثلاثاء «نحن في طورإعداد استراتيجيتنا ولن يكون أمرًا حكيماً أن أناقش هذا الأمرهنا». وقالت مصادر أوروبية أن اجتماعًا بين الدول الأعضاء سيتم الأربعاء لبلورة الموقف الأوروبي.

وتخوض بروكسل وواشنطن نزاعاً تجارياً منذ الأول من يونيو حين فرضت واشنطن رسومًا جمركية على الصلب والألمونيوم بداعي الدفاع عن «الأمن القومي». ورد الأوروبيون بفرض رسوم على مجموعة سلع أميركية. وتوعد ترامب أيضًا بفرض رسوم إضافية بقيمة عشرين في المئة على واردات السيارات من الاتحاد الأوروبي، في إجراء سيكون له تداعيات أكبر من فرض الرسوم على الصلب والألمونيوم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أسعار النفط ترتفع والأسواق تترقب صدور بيانات أميركية غدا
أسعار النفط ترتفع والأسواق تترقب صدور بيانات أميركية غدا
«بوينغ» تحقق خسائر أقل من المتوقع في الربع الأول من 2024
«بوينغ» تحقق خسائر أقل من المتوقع في الربع الأول من 2024
صندوق أممي لدعم اللاجئين في مواجهة الصدمات المناخية بقيمة 100 مليون دولار
صندوق أممي لدعم اللاجئين في مواجهة الصدمات المناخية بقيمة 100 ...
ألمانيا ترفع توقعاتها للنمو بشكل طفيف وتعترف بـ«خسارة القدرة التنافسية»
ألمانيا ترفع توقعاتها للنمو بشكل طفيف وتعترف بـ«خسارة القدرة ...
أسعار النفط تستقر مع تراجع الطلب على الوقود في أميركا
أسعار النفط تستقر مع تراجع الطلب على الوقود في أميركا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم