Atwasat

تراجع أسعار النفط بفعل جني الأرباح

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 31 أكتوبر 2017, 09:18 صباحا
WTV_Frequency

سجلت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، تراجعًا في آسيا تحت تأثير عمليات جني الأرباح، بعد الارتفاع القياسي الذي بلغته أمس الاثنين في نيويورك ولندن مع احتمال تمديد اتفاق خفض إنتاج الذهب الأسود.

وخسر سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأميركي للخام، تسليم ديسمبر، ثمانية سنتات إلى 54.07 دولار في المبادلات الإلكترونية بآسيا.

أما برميل البرنت النفط المرجعي الأوروبي، تسليم ديسمبر أيضًا فقد تراجع ثمانية سنتات إلى 60.82 دولار.

وكان سعر برميل النفط الخفيف سجل أمس الاثنين ارتفاعًا قياسيًا منذ فبراير، ومثله برنت الذي سجل أعلى سعر منذ سنتين. وارتفع سعر برميل النفط الخفيف في نيويورك الاثنين 25 سنتًا ليبلغ 54.15 دولار، بينما ربح برميل برنت في سوق المبادلات في لندن 46 سنتًا ليبلغ 60.90 دولار.

وقال أندي ليباو من مجموعة «ليباو اويل اسوشييتس» في نيويورك إنه «في غياب معلومات مهمة حول سوق النفط، تبقى الأسعار مدعومة بتصريحات مسؤولين سعوديين يؤكدون باستمرار أنهم يرغبون في تمديد اتفاق الحد من الإنتاج».

محللون: «التقارير حول إنتاج النفط المتوقعة هذا الأسبوع ستدعم على الأرجح هذا الارتفاع لأنها ستؤكد أنه تم احترام سقف الإنتاج مجددًا في أكتوبر».

وأبرمت منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) وعلى رأسها السعودية في نهاية 2016 اتفاقًا مع دول منتجة أخرى بينها روسيا يهدف إلى خفض فائض الكميات المصدرة للأسواق العالمية للحد من العرض وتحسين الأسعار.

وقال محللون في مجموعة «كوميرتسبنك»، إن «التقارير حول إنتاج النفط المتوقعة هذا الأسبوع ستدعم على الأرجح هذا الارتفاع لأنها ستؤكد أنه تم احترام سقف الإنتاج مجددًا في أكتوبر».

وأكدوا أن «العراق لعب دورًا بسبب النزاع مع الأكراد الذي أثر على الإنتاج في شمال البلاد»، مشيرين إلى أن «كون هذا الخفض في العرض غير طوعي لا يحد من تأثيره على الأجواء الحالية للأسواق».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أسعار النفط ترتفع والأسواق تترقب صدور بيانات أميركية غدا
أسعار النفط ترتفع والأسواق تترقب صدور بيانات أميركية غدا
«بوينغ» تحقق خسائر أقل من المتوقع في الربع الأول من 2024
«بوينغ» تحقق خسائر أقل من المتوقع في الربع الأول من 2024
صندوق أممي لدعم اللاجئين في مواجهة الصدمات المناخية بقيمة 100 مليون دولار
صندوق أممي لدعم اللاجئين في مواجهة الصدمات المناخية بقيمة 100 ...
ألمانيا ترفع توقعاتها للنمو بشكل طفيف وتعترف بـ«خسارة القدرة التنافسية»
ألمانيا ترفع توقعاتها للنمو بشكل طفيف وتعترف بـ«خسارة القدرة ...
أسعار النفط تستقر مع تراجع الطلب على الوقود في أميركا
أسعار النفط تستقر مع تراجع الطلب على الوقود في أميركا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم