هبوط أسعار النفط بسبب زيادة مفاجئة في المخزون الأميركي

هبطت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط الخام الأربعاء في الوقت الذي جنى فيه مستثمرون أرباحًا بعد ارتفاع الأسعار نحو 5% خلال الجلسة السابقة.

وأثر على أسعار النفط زيادة مفاجئة في مخزونات النفط الخام الأميركية وارتفاع الدولار الأميركي والذي زاد يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات.

وتراجع النفط الخام الأميركي 45 سنتًا إلى 46.35 دولار للبرميل بعد ارتفاعه 2.06 دولار أو 4.6% في ختام الجلسة السابقة. وهبطت التعاقدات الآجلة لبرنت 51 سنتًا إلى 47.96 دولار للبرميل بعد ارتفاعه 2.22 دولار أو 4.8% عند الإغلاق في الجلسة السابقة، بحسب «رويترز».

يأتي هذا بعد أن أظهرت بيانات بشأن مخزونات النفط نشرها معهد البترول الأميركي الثلاثاء أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفعت 2.2 مليون برميل خلال الأسبوع حتى الثامن من يوليو إلى 523.1 مليون برميل مقابل توقعات لمحليين بتراجع المخزون ثلاثة ملايين برميل.

وأدت هذه الزيادة غير المتوقعة إلى تقليص مكاسب أسعار النفط خلال تعاملات ما بعد التسوية. جاء هذا في الوقت الذي أبدت فيه منظمة أوبك تفاؤلها بشأن توقعاتها لسوق النفط خلال 2017 قائلة في تقريرها الشهري إن الطلب العالمي على نفطها الخام سيكون أعلى من إنتاجها الحالي.

المزيد من بوابة الوسط