زايد للكتاب تكرم الفائزين بجائزتها الأحد

تنظم جائزة الشيخ زايد للكتاب حفل تكريم الفائزين في دورتها العاشرة، الأحد، في مركز أبوظبي للمعارض، وسيتم توزيع سبع جوائز منها جائزة التنمية وبناء الدولة وجائزة للآداب وجائزة للفنون والدراسات النقدية وجائزة للترجمة وجائزة للثقافة العربية في اللغات الأخرى وجائزة للنشر والتقنيات الثقافية، وجائزة شخصية العام الثقافية.

ويحصل الفائز بلقب شخصية العام الثقافية على جائزة مقدارها مليون درهم وميدالية ذهبية تحمل شعار جائزة الشيخ زايد للكتاب وشهادة تقدير، أما الفائزون في الفروع الأخرى فيحصلون على 750 ألف درهم، وميدالية ذهبية تحمل شعار جائزة الشيخ زايد للكتاب وشهادة تقدير، وفقًا لموقع 24.

وكان قد تم الإعلان عن الفائزين بالدورة العاشرة وهم:
1. «جائزة شخصية العام الثقافية» فاز بها الأديب العالمي أمين معلوف، فرنسا/ لبنان.
2. «جائزة الشيخ زايد للتنمية وبناء الدولة» فاز بها سعادة د. جمال سند السويدي من الإمارات عن كتابه «السراب» من منشورات مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، أبوظبي 2015.
3. «جائزة الشيخ زايد للآداب» وفاز بها إبراهيم عبدالمجيد من مصر، عن عمله «ماوراء الكتابة: تجربتي مع الإبداع» من إصدارات الدار المصرية اللبنانية، القاهرة 2014.
4. «جائزة الشيخ زايد للفنون والدراسات النقدية» وفاز بها الأستاذ د. سعيد يقطين، من المغرب، عن كتاب «الفكر الأدبي العربي: البنيات والأنساق» من منشورات ضفاف- بيروت، دار الأمان- الرباط، منشورات الاختلاف- الجزائر 2014.
5. «جائزة الشيخ زايد للترجمة» فاز بها د. كيان أحمد حازم يحيى من العراق، لترجمة كتاب «معنى المعنى» عن الإنجليزية من تأليف أوغدن ورتشاردز، وإصدارات دار الكتاب الجديد، بيروت 2015.
6. «جائزة الشيخ زايد للثقافة العربية في اللغات الأخرى» وفاز بها رشدي راشد مصري/ فرنسي، عن كتاب «الزوايا والمقدار» باللغة الفرنسية والعربية ومن منشورات دار دي غرويتير برلين.
7. جائزة الشيخ زايد للتقنيات الثقافية والنشر وفازت بها دار الساقي، لبنان.

المزيد من بوابة الوسط