الأسباب الحقيقية وراء توقف مسلسل محمد فؤاد

على الرغم من بدء التحضير للمسلسل الجديد «الضاهر» الذي كان من المفترض أن يخوض به الفنان محمد فؤاد السباق الرمضاني المقبل، توقف تصوير المسلسل وأُعلن تأجيله لموسم رمضان 2016.

وكشف الفنان تامر عبدالمنعم أحد أبطال العمل والذي يتولى إنتاجه، في بيان صحفي صادر عن شركة «ماركيز هاوس»، أنه: «في يوم الثلاثاء الموافق ٢٠ يناير ٢٠١٥ تم التعاقد بين شركة ماركيز هاوس وشركة قناة التحرير بخصوص بيع مسلسل (الضاهر) من تأليف تامر عبدالمنعم وإخراج عصام حلمي وبطولة محمد فؤاد وزينة وحسن يوسف ولبني عبدالعزيز وتامر عبدالمنعم وآخرون، وذلك للعرض الحصري داخل مصر على قناة التحرير وتم صرف دفعة منقوصة للتعاقد، إلا أن القناة تراجعت عن تعاقدها وطلبت من شركة (ماركيز هاوس) تخفيض سعر الشراء إلى أكثر من ٤٠٪ من قيمة التعاقد !! وذلك بعد مماطلات طويلة، الشيء الذي رفضته الشركة ورأت فيه إخلالاً بالتعاقد وبنوده، وقد وصل الأمر بينهما إلى طريق مسدود ترتب عليه وقف العمل وتأجيله للعام القادم وتقديم العقد إلى المحاكم المختصة لإخلال القناة بالتزاماتها التعاقدية».

وأضاف: «بناءً على ذلك تتقدم شركة ماركيز هاوس بالاعتذار لكافة العاملين بالمسلسل لما ألمّ بهم من ضرر شديد بسبب التأجيل وتتقدم للرأي العام بعرض السبب الحقيقي من وقف العمل، حيث إن قناة التحرير قد ضربتنا في مقتل من حيث التوقيت، فجميع القنوات الكبري أنهت خريطة رمضان وتعاقدت على الأعمال التي ستعرضها خلال الشهر المبارك؛ مما جعل فرصة بيع مسلسل الضاهر منعدمة في الوقت الراهن».

وتابع: «إذ ننأى بالمهندس نجيب ساويرس صاحب شركة برومو ميديا الوكيل الإعلاني لقناة التحرير، وأحد المساهمين في القناة، والسيد إيهاب طلعت رئيس مجلس إدارة شركة برومو ميديا، والذي كان شاهدًا على كافة المتغيرات بدءًا من التعاقد وصولاً للمرحلة الحرجة الآنية والسادة المستثمرين الإماراتيين والفلسطينيين المساهمين بالقناة (كما يشاع)، بهم جميعًا عن هذا النزاع، فإننا نناشدهم سرعة التدخل لإنهائه حرصًا على سمعتهم العريقة وسمعة القناة (التحرير أو TEN)... ونحن نعتبر إخلالها بتعاقدها معنا أكبر دليل على أنها النهاية وليست البداية كما يزعم قيادتها، فهم أناس لم يحترموا عقد لمسلسل فكيف الحال مع باقي عناصر محطة تليفزيونية وما أكثرها، نرجو أن تكون الصورة قد اتضحت للجميع وسوف نعلن عن كافة التفاصيل بمؤتمر صحفي بمقر الشركة سنُعلن عنه مساء اليوم والله الموفق والمستعان».

وفي سياق متصل، أوضح إيهاب طلعت رئيس مجلس إدارة شركة «بروموميديا» في مؤتمر إطلاق قناة «تن»، الثلاثاء، أن تأجيل العمل لا علاقة له بالقناة، وأنه يرى أن ما حدث شيء طبيعي فهناك العديد من القنوات تتفق على شراء مسلسلات وفي النهاية تعدل عن قرارها، وفق قوله.

وأضاف أنه يكن الاحترام للفنان تامر عبدالمنعم وتربطهم علاقة قوية، وكان هو أول من وقف إلى جانبه منذ أن قدمه في برنامج «المشخصاتي» بالتلفزيون المصري.

مسلسل «الضاهر» يشارك في بطولته محمد فؤاد، وزينة، ولبنى عبدالعزيز، وتامر عبدالمنعم، ومن إخراج عصام حلمي.