Atwasat

يلصقان أصابعهما بإطار لوحة لفان غوخ.. ما السر؟

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 01 يوليو 2022, 12:00 مساء
WTV_Frequency

 عبر اثنان من نشطاء البيئة عن اعتراضهما على بناء أي منشأة جديدة مرتبطة بالوقود الأحفوري، بلصق نفسيها بإطار لوحة فان غوخ، في متحف بلندن.

وأوضح كل من المتحف والحركة البيئية «جست ستوب أويل» (Just Stop Oil)، التي ينتمي إليها الاثنين، أن الناشطَين ألصقا أصابعهما بلوحة «بيتش تريز إن بلوسوم» المعروضة حاليا ًفي صالة «كورتولد غاليري»، والتي رسمها فان غوخ عام 1889 وتمثل منظراً طبيعياً في جنوب فرنسا، وفق «فرانس برس».

وقال الناشط لوي ماكيكني (21 عاماً) في مقطع فيديو نشرته المنظمة على الإنترنت «اعتذر من الجميع، نحن لا نرغب في القيام بذلك، لكننا ملتصقان بهذه اللوحة، هذه اللوحة الجميلة، لأننا مرعوبون في شأن مستقبلنا».

ستة أسابيع في السجن
وسبق لماكيكني أن أوقف 20 مرة، وأمضى ستة أسابيع في السجن خلال الشتاء الفائت لأنه قطع مع آخرين الطريق الدائرية السريعة حول لندن، واشتهر خصوصاً عندما قطع مباراة لكرة القدم في مارس من خلال ربطه نفسه بأحد قائمَي المرمى.

وفي مقطع الفيديو الذي ظهر فيه وزميله مرتديين قميصَي الحركة الزيتيين وملصقين أصابعهما على إطار اللوحة، استنكر ماكيكني «40 مشروعاً حكومياً جديداً للوقود الأحفوري»، بحسب الرقم الذي تورده الجمعيات البيئية. وقال التوقيع عليها هو بمثابة «توقيع على مذكرة موتنا»، على قوله.

السجن لسارق لوحتي فان غوخ وهانز

وأوضحت «كورتولد غاليري» أن الصالة التي تعرض فيها اللوحة «أقفلت على الفور أمام الجمهور» بعد إلصاق الناشطين نفسيهما، وأمل في إعادة فتحها الجمعة.

وأشارت «جست ستوب أويل» إلى أن خمسة من نشطائها أوقفوا الأربعاء بعد تحرك نفذوه في أحد متاحف غلاسكو (اسكتلندا) حيث رسموا نقوشاً على الأرض والجدار وألصقوا أنفسهم بإطار لوحة من القرن التاسع عشر تمثل منظراً طبيعياً في اسكتلندا.  

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سنغافورة تأمر سفارة إسرائيل بحذف منشور عن فلسطين استشهدت فيه بالقرآن (فيديو)
سنغافورة تأمر سفارة إسرائيل بحذف منشور عن فلسطين استشهدت فيه ...
مسرح «لا كولّين» الفرنسي يقدّم عملاً على خشبة «مونو» في بيروت
مسرح «لا كولّين» الفرنسي يقدّم عملاً على خشبة «مونو» في بيروت
منصور بوشناف: مشروعي الحقيقي النبش في الموروث المعرفي الليبي
منصور بوشناف: مشروعي الحقيقي النبش في الموروث المعرفي الليبي
الشرطة تغلق شكوى قدمها مصور ضد والد تايلور سويفت
الشرطة تغلق شكوى قدمها مصور ضد والد تايلور سويفت
عزالدين الدويلي في تجربة أولى للتأليف والإخراج
عزالدين الدويلي في تجربة أولى للتأليف والإخراج
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم