الفنانة نجلاء الأمين تعود بكتابة سلسلة «حجر الصوان»

الفنانة نجلاء الأمين.(الوسط)

تستعد الممثلة نجلاء الأمين، للعودة للعمل الفني بكاتبة سلسلة «حجر الصوان»، بداية من الجزء الأول باسم «السرج» الذي يحاكي الهوية الليبية فترة نهاية الخمسينات وبداية الستينات.

وقالت الفنانة نجلاء الأمين لـ«بوابة الوسط» السبت «العمل يأتي في 30 حلقة مدة الحلقة ساعة تلفزيونية يضم أكثر من 60 شخصية رئيسة وأغلب نجوم الدراما الليبية من كافة مدن ليبيا، وسيكون العمل انطلاقة لوجوه جديده شابة ونجوم غابوا عن الشاشة وأعلنوا العودة ضمن العمل».  

وأضافت: «قررت أن أخوض تجربة الكتابة في هذا النسق برؤية مختلفة ومتعمقة خصوصا في الطرح والمضمون، فبدأت كتابة هذا النص منذ العام 2008 وخلال هذه السنوات كان العمل وليدا أحافظ عليه لكونه جزءا مني وخوفا من ألا يظهر بالصورة التي أحب أن يكون عليها فلم أسع في خروجه».

ولفتت نجلاء الأمين إلى أنها كانت لها«بعض التجارب البسيطة في الكتابة وفي مجال التمثيل حيث أعشق هذه المهنة وأخلص إليها، وكنت دائما أبحث عن الأعمال الجيدة والهادفة التي تترك اثرا في نفس المشاهد».

وتابعت قائلة: «تستهويني الأعمال البدوية لما تحمله من ماضٍ مشرف وقصص نفتخر بها وقصص أخرى نسترشد منها وعادات وتقاليد نتوارثها جيلا بعد جيل».

وأوضحت الممثلة نجلاء الأمين أن ثقتها الكبيرة «في المخرج علي القديري وبالشركة المتمثلة في مندوبها خالد المنصوري واهتمامهما ونشاطهما وإخلاصهما في عملهما هو ما جعلني أئتمنهما على هذا العمل، ليس غرورا ولكن كونه أمانة أحب أن تظهر بالشكل المطلوب».

وأشارت نجلاء الأمين إلى أن «معني حجر صوان يرمز إلى القوة وعدم التأثر بالعوامل المحيطة بمعنى (ياجبل لا تهزك ريح) ما جعلني اختاره للرمز في تلك الحقبة الجميلة التي عاشها آباؤنا وأجدادنا وما تحملها تلك الفترة من صفات نعرفها مثل الجود، والكرم، والفراسة، والكرامة والأخوة والمحبة، والترابط، وحب الوطن، والتضحية، والصداقة، وغيرها من الصفات التي ترتبط في معني واحد أن (حجر صوان) لا يتأثر بشيء».

وقدمت الفنانة نجلاء الأمين الشكر والتقدير إلى كل من ساعدها على إتمام هذا العمل على رأسهم والدها محمد الأمين، والشاعر فرج رجب المسماري، والأستاذ علي القديري، الأستاذ عاشور بوشوق.