إعجاب ترامب بموسيقى تايلور سويفت خفّ بعد دعمها للديموقراطيين

تايلور سويفت خلال حفل توزيع جوائز «بيلبورد ميوزيك آووردز»، 20 مايو 2018 (أ ف ب)

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب الإثنين إن إعجابه بموسيقى نجمة البوب تايلور سويفت «خفّ بنسبة 25 %»، إثر إعراب الفنانة عن دعمها لمرشحين ديموقراطيين في انتخابات منتصف الولاية في الولايات المتحدة.

وكشفت سويفت الأحد عبر حسابها في «إنستغرام» الذي يتابعه 112 مليون شخص، أنها ستصوت خلال انتخابات نصف الولاية المزمع تنظيمها في السادس من نوفمبر «لفيل بريدسن في مجلس الشيوخ وجيم كوبر في مجلس النواب»، وهما مرشحا الحزب الديموقراطي، وفق «فرانس برس».

وأكدت الفنانة البالغة من العمر 28 عامًا أنها لم تعد تريد «توخي الحيطة» في الإعراب عن مواقفها السياسية. وانتقدت المرشحة الجمهورية لمجلس الشيوخ في ولاية تينيسي مارشا بلاكبورن التي تتولى راهنا مقعدًا في مجلس النواب والتي صوتت برأيها «ضد المساواة في الأجور» وإعادة العمل بقانون «يحمي النساء من العنف الزوجي والتحرش والاغتصاب». 

وردًا على سؤال عن موقف المغنية خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض الإثنين، قال ترامب إنه «أكيد» من أن تايلور سويفت «لا تعرف شيئا» عن بلاكبورن. وصرّح «لنقل إن إعجابي خفّ بموسيقى تايلور سويفت بنسبة 25 % تقريبًا. هل توضّح الأمر؟».

ونشر الملياردير الأميركي تغريدات عدة في السابق أشاد فيها بنجمة البوب، أبرزها تغريدة صدرت عنه في أكتوبر 2012 أعرب فيها عن فرحه بمعرفة أن تايلور سويفت ستشارك في تقديم الترشيحات لجوائز «غرامي» في 12 مايو.