ترامب يرد على روبرت دي نيرو: ذكاؤه متدنٍ جدًا

روبرت دي نيرو في إسبانيا، مايو 2018 (أ ف ب)

رد الرئيس الأميركي دونالد ترامب على الممثل روبرت دي نيرو الذي شتمه الأحد، معتبرًا أن النجم الهوليوودي «يتمتع بحاصل ذكاء متدنٍ جدًا».

وقال دي نيرو الأحد في نيويورك خلال حفل توزيع جوائز «توني» المسرحية «تبا لترامب» (فاك ترامب) وهي شتيمة حذفتها محطة «سي بي إس» التي كان تنقل الحدث مباشرة مع تأخر ثوان قليلة، وفق «فرانس برس».

وفي اليوم التالي وخلال تواجده في تورنتو لافتتاح مطعم، قال دي نيرو (74 عاما) وهو من كبار منتقدي ترامب، إنه يحرص على «تقديم الاعتذارات» على «التصرف الغبي» للرئيس الأميركي خلال قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى التي عقدت في كندا.

وقال دي نيرو وهو بطل أفلام من قبيل «تاكسي درايفر» و«رايجينغ بول» حول بطل ملاكمة (1980)، إنه يريد أن يسدد لكمة إلى ترامب في الوجه.

وفي طريق عودته الثلاثاء من قمة تاريخية جمعته بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونع أون، لجأ دونالد ترامب إلى «تويتر» وسيلة التواصل الاجتماعي المفضلة لديه ليرد على دي نيرو.

وكتب يقول «روبرت دي نيرو شخص يتمتع بحاصل ذكاء متدن جدًا وتلقى الكثير من الضربات على رأسه في السينما من قبل ملاكمين فعليين. لقد رأيته مساء أمس وأرى أنه كان فعلًا مرتجا جراء هذه اللكمات. أحسب أنه لا يدرك أن الاقتصاد في أحسن حال مع نسبة عمالة عالية لا سابق لها فيما تعود الكثير من الشركات إلى البلاد».

المزيد من بوابة الوسط