«هان سولو» يواصل صدارته لشباك التذاكر الأميركية

المخرج رون هاورد في مهرجان «كان» بعد عرض فيلمه، 15 مايو 2018 (أ ف ب)

واصل آخر الأفلام المتمحورة على سلسلة «ستار وورز» (حرب النجوم) تصدره لشباك التذاكر في أميركا الشمالية لكن بتراجع كبير في عائداته، بحسب ما أظهرت أرقام موقتة لشركة «أكزيبتر ريليشنز» المتخصصة.

وتراجعت عائدات «سولو: إيه ستار وورز ستوري» من إنتاج «ديزني»، «بنسبة 65 % خلال عطلة نهاية الحالية إلى 29 مليون دولار ليصل مجموعه إلى 148 مليونَا»، بحسب ما أوضحت الشركة في تغريدة، وفق «فرانس برس».

ويتمحور الفيلم المشتق عن مغامرات «حرب النجوم» على هان سولو في شبابه وتقع أحداثه قبل الجزء الأول من «ستار وورز إيبيزود 4: إيه نيو هوب» (1977) وهو من إخراج رون هاورد.

وحافظ «ديدبول 2» أيضًا على المرتبة الثانية مع عائدات بقيمة 23 مليون دولار (255 مليونًا في المجموع).

واحتل الفيلم الجديد «أدريفت» من بطولة شايلين وودلي وسام كلافلين، حول شخصين يواجهان إعصارًا في البحر، المرتبة الثالثة في أسبوعه الأول محققًا 11,5 مليون دولار.

وتراجع إلى المرتبة الرابعة فيلم «أفنجرز: إينفينيتي وور» الذي حصد 10,4 ملايين دولار ليصل مجموعه إلى 625 مليونًا في أميركا الشمالية.

وجاء في المرتبة الخامسة «بوك كلوب» محققًا 6,8 ملايين دولار (47 مليونًا في المجموع). والفيلم من بطولة جاين فوندا وديان كيتون وكانديس برغن وماري ستيبروغن وهن صديقات متقدمات بالسن يقررن قراءة كتاب «فيفتي شايدز أوف غراي» المثير ليجدن أنه يوسع أفقهن الأدبي والشخصي. وكلف الفيلم عشرة ملايين دولار.

المزيد من بوابة الوسط