فضل شاكر يرد على حذف أغنيته من مسلسل يسرا

فضل شاكر (أرشيفية: الإنترنت)

انتقد الفنان فضل شاكر قرار الشركة المنتجة لمسلسل «لدينا أقوال أخرى» حذف أغنية «شبعنا من التمثيل» من مقدمة المسلسل.

وغرد فضل شاكر، الخميس: «حين سكت أهل الحق عن الباطل، توهم أهل الباطل أنهم على حق»، مضيفًا على «فيسبوك» في منشور آخر: «هذا ما يؤلمني في حياتي».

ونشرت الشركة المنتجة المسلسل بيانًا جاء فيه: «احترامًا وتقديرًا للشعب اللبناني وجيشه الباسل، ونظرًا للعلاقات الفنية والتاريخية بين مصر ولبنان والتي أثمرت عن اعتبار الفنان اللبناني مصري الهوية والعكس صحيح، فإننا عندما فكرنا في الاستعانة بالفنان فضل شاكر لغناء تتر مسلسل الفنانة الكبيرة يسرا كانت اعتباراتنا فنية بحتة، ولم يدر بخلدنا أن مشكلته ما زالت قائمة، وأن تعاوننا معه هو الطبيعي كما حدث مع الفنانة نوال الزغبي السنة الماضية... فلما علمنا أن مشكلته لم تحل وهناك علامات استفهام حول موقفه القانوني ونظرًا لاعتقادنا الدائم أن الفن يوحد الشعوب ولا يفرقها فإننا احترامًا لمشاعر الأخوة في لبنان قررنا الاستغناء عن صوت فضل شاكر ولن يكون موجودًا على تتر مسلسل يسرا».

من جانبه، قال منتج المسلسل، مدحت العدل إنه تراجع عن وضع أغنية فضل شاكر على تتر مسلسل يسرا، بعد تعرضه إلى «ضغوط شديدة من لبنان».

وأوضح أنه وصله عدد من الصور من أمهات الشهداء لأبنائهن تلمنه على القيام بذلك، وفق «اليوم السابع».

وفي 28 سبتمبر، قضت المحكمة العسكرية اللبنانية بالسجن 15 عامًا مع الأشغال الشاقة بحق المطرب اللبناني، والإعدام بحق الإرهابي أحمد الأسير، الذي أعلن تأييده مسلحين سوريين تزامنًا مع اندلاع الحرب الأهلية في العام 2012.

وإدانة شاكر في أحداث الإرهاب، جعلت بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي يرفضون عودته إلى مصر، قبل أن يبرئه القضاء اللبناني، خصوصًا أنه اعترف بانضمامه للجماعة المسلحة، كما التقط له الكثير من الصور رفقة الإرهابي أحمد الأسير.

المزيد من بوابة الوسط