مستوى قياسي جديد للمبيعات العالمية لتذاكر السينما

بلغت مبيعات تذاكر السينما مستوى قياسيًا جديدًا في 2017 عند 40.6 مليار دولار، مدفوعة خصوصًا بالنمو الذي شهدته السوق الصينية العملاقة فيما سجلت أميركا الشمالية تراجعًا طفيفًا، بحسب ما أظهرت أرقام الجمعية الأميركية للسينما.

وزادت الإيرادات بنسبة 5% مقارنة مع العام 2016 الذي كان بدوره عامًا قياسيًا، وفق الجمعية التي تمثل شركات الإنتاج السينمائي الست الأكبر في هوليوود، وفق «فرانس برس».

وساهم في تسجيل هذه الأرقام المرتفعة نجاح عدد من الإنتاجات الضخمة، بينها الجزء الثامن من أفلام «ستار وورز» أو فيلم «بيوتي أند ذي بيست» مع إيما واتسون أو فيلم «ووندر وومان».

وخارج أميركا الشمالية، سُجل ازدياد في الإيرادات بنسبة 7% لتصل إلى 29.5 مليار دولار مدفوعة بجزء كبير بعودة النمو للقطاع في الصين بعد تراجع بطيء في 2015.

وتكمل اليابان وبريطانيا والهند وكوريا الجنوبية، مع الصين ترتيب المراكز الخمسة الأولى لأكثر الأسواق العالمية دينامية.

أما في أميركا الشمالية فقد سجلت الإيرادات تراجعًا طفيفًا مقارنة مع 2016، إذ بلغت 11.1 مليار دولار بعد سنة قياسية في 2016 وصلت قيمة العائدات خلالها إلى 11.4 مليار دولار.

وسجلت الاشتراكات بخدمات البث التدفقي للفيديو في العالم ارتفاعًا كبيرًا بنسبة 33% في 2017 لتبلغ قيمتها 446.8 مليون دولار وفق أرقام الجمعية الأميركية للسينما.