انطلاق كرنفال البندقية بعرض مائي

انطلق كرنفال البندقية وهو من الأشهر في العالم، السبت، مع استعراض مائي موسيقي يشكل مقدِّمة للاحتفالات في هذه المدينة الإيطالية.

والموضوع الذي اُختير هذه السنة هو اللعب، وتمكَّن الحضور عصرًا من متابعة عرض للمراكب التقليدية المضاءة وعلى متنها بهلوانيون ومهرجون وحيوانات مختلفة، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

وبانتظار الافتتاح الرسمي للمهرجان الذي يستمر من الثالث من فبراير إلى الثالث عشر منه، يقام هذا العرض التمهيدي على ضفتي ريو دي كاناريغو إحدى قنوات البندقية المؤدية إلى القناة الكبرى.

ويتمحور الموضوع على التفسيرات المختلفة للعب والتمثيل، منها التنكر وهي جوهر الكرنفال «إلى أشكال أخرى من الترفيه مثل المسرح والفن والسيرك»، بحسب ما أوضح المنظمون.

وقال المدير الفني، ماركو ماكاباني، إن هذه النسخة من الكرنفال «هي تحية إلى السيرك. هذا النوع من العروض القديمة التي تقوم على تقنية عالية وحركات بهلوانية والسحر».

ويتضمن برنامج الكرنفال مسيرات بملابس قديمة ومسابقات ملابس وأقنعة وسباقات مراكب ومعارض وحفلات موسيقية، وسيبلغ ذروته في الرابع من فبراير مع «قفزة الملاك».

ويقوم هذا التقليد على قفز الفائزة في مسابقة لاختيار أجمل فتاة في المدينة في النسخة السابقة، وهي مربوطة إلى حبل، من جرس الناقوس في ساحة القديس مرقس لتحط في وسط الساحة.

ونُـظِّم كرنفال البندقية للمرة الأولى العام 1162 للاحتفال بنصر عسكري وهو كاد يختفى لعقود قبل أن تنعشه البلدية في العام 1980.

ويسمح أسبوعا الاحتفالات للمدينة بتسجيل نشاط كبير في موسم هادئ نسبيًّا مع سهرات مقنعة كثيرة.

وتستضيف المدينة سنويًّا أكثر من ثلاثة ملايين زائر في مناسبة الكرنفال، فيما يزورها في السنة ما مجموعه 30 مليون شخص.

 

المزيد من بوابة الوسط