Atwasat

الجدل يتجدد حول المخرج وودي آلن

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 18 يناير 2018, 06:43 مساء
WTV_Frequency

يجد وودي آلن نفسه مرة أخرى عالقاً في عاصفة الاتهامات بالتحرش الجنسي مع رفض مشاهير عدة العمل معه في حين جددت ابنته بالتبني الاتهامات إليه بالاعتداء عليها جنسيًا.

و أفلت المخرج النيويوركي وهو من الأكثر غزارة في تاريخ السينما مع حوالى خمسين فيلماً في خلال خمسين عاماً تقريباً،من سهام حملة فضح التحرش الجنسي التي أسقطت الكثير من الممثلين والمخرجين منذ فضحية المنتج هارفي واينستين.

إلا أن العاصفة دقت أبوابه خلال الأسبوع الحالي مع تجديد ابنته بالتبني، ديلان فارو، الاتهامات له بالاعتداء عليها جنسيًا عندما كانت في السابعة، وهي اتهامات تسوقها ضده منذ العام 1992،وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وقالت ديلان فارو (32 عاماً) في مقتطفات من مقابلة بثتها محطة «سي بي اس» الأربعاء «كل ما في وسعي فعله هو قول الحقيقة التي أعرفها والأمل بأن يصدقني أحدهم بدل الاكتفاء بسماعي».

وأضافت ديلان التي كان شقيقها الصحافي، رونان فارو، أحد المساهمين في الكشف عن فضيحة واينستين «لم لا يحق لي أن أغضب؟ لم لا يحق لي أن اشعر بأنني مجروحة؟ لم لا يحق لي أن أستنكر بعد كل هذه السنوات التي تم فيها تجاهلي وعدم تصديقي؟».

كتب الممثل الفرنسي الأميركي تيموتي شالاميه إنه ندم على تعاونه مع وودي في فيلمه الجديد

 

وقبل نشرهذه المقابلة، كتب الممثل الفرنسي الأميركي تيموتي شالاميه الذي برز في الأشهر الأخيرة بفضل فيلمي «كال مي باي يور نايم» و«ليدي بيرد» عبر«إنستغرام» إنه ندم على تعاونه مع وودي في فيلمه الجديد الذي يعرض خلال هذا العام بعنوان «رايني داي إن نيويورك».

وقال النجم الجديد البالغ 22 عامًا «لا أريد أن أستفيد من عملي في هذا الفيلم» معلنًا التبرع بأجره عن هذا العمل إلى ثلاث جمعيات لمساعدة ضحايا التحرش الجنسي ومن بينها «تايمز آب» التي شكلت في ينايرمن قبل مجموعة ضمت أكثر من 300 من النساء العاملات في هوليوود.

وذكرت مجلة «يو أس ويكلي» المتخصصة، الأربعاء، أن سيلينا غوميز بطلة الفيلم إلى جانب شالاميه قدمت هبة كبيرة لجمعية تايمز آب.

وبعيد حفل توزيع جوائزغولدن غلوب مطلع يناير، أعربت غريتا غيرويغ مخرجة «ليدي بيرد» الذي فاز بجائزة غولدن غلوب أفضل فيلم كوميدي عن ندمها لتمثيلها في فيلم «تو روم ويذ لوف» لوودي آلن العام 2012.

وفي حين دعمت ممثلات مثل ناتالي بورتمان وريس ويذرسبون وريبيكا هال موقف ديلان فارو، دافع الممثل اليك بولدوين من جهته عن وودي آلن الذي لطالما نفى هذه الاتهامات التى تزامنت في العام 1992 مع الكشف عن علاقته بابنة ميا فارو بالتبني، سون يي بريفين التي تصغره بخمسة وثلاثين عامًا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إلغاء حكم يدين هارفي واينستين في قضايا اغتصاب
إلغاء حكم يدين هارفي واينستين في قضايا اغتصاب
شاهد في هنا ليبيا: قصة فنان تشكيلي من تمسان
شاهد في هنا ليبيا: قصة فنان تشكيلي من تمسان
المغني كينجي.. «تظاهر بالانتحار» حبًّا لأسرته
المغني كينجي.. «تظاهر بالانتحار» حبًّا لأسرته
معرض يحتفي بالألوان ويوثق ذاكرة ألعابنا الشعبية
معرض يحتفي بالألوان ويوثق ذاكرة ألعابنا الشعبية
وفاة المخرج الفرنسي لوران كانتيه عن 63 سنة
وفاة المخرج الفرنسي لوران كانتيه عن 63 سنة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم