«كوكو» يواصل تصدره شباك التذاكر الأميركية

استمر فيلم «كوكو» للرسوم المتحركة من إنتاج «ديزني» في تصدره شباك التذاكر بعطلة نهاية الأسبوع في الولايات المتحدة، بحسب ما أظهرت أرقام موقتة لشركة «اكزيبيتر ريليشنز» المتخصصة. ولم تتغير المراكز الأربعة الأولى مقارنة مع ترتيب الأسبوع الماضي.

ويروي الفيلم قصة طفل مكسيكي في الثانية عشرة يدعى ميغيل يطمح إلى أن يصبح موسيقيًّا، إلا أنه يواجه حظرًا على الموسيقى في عائلته يعود لأجيال عدة. وحقق عائدات قدرها 26.1 مليون دولار ليصل مجموعه إلى 108.7 مليون منذ بدء عرضه في عطلة نهاية أسبوع عيد الشكر، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

ونال «كوكو» الذي يأخذ بطله في رحلة إلى بلد الأموات حيث يحاول اكتشاف أسرار عائلته استحسان النقاد والجمهور.

وحافظ فيلم «جاستس ليغ» الذي يجمع بين أبطال خارقين عدة بينهم باتمان (بن أفليك) وووندر وومان (غال جادوت) وأكوامان (جايسن موموا) وسايبورغ (راي فشر) وفلاش (إزرا ميلر) على المرتبة الثانية حاصدًا 16.6 مليون دولار ليصل مجموعه إلى 197.3 مليون في غضون ثلاثة أسابيع. وهو أداء غير موفق لهذا الإنتاج الضخم الذي كلف 250 مليون دولار بحسب تقديرات الصحف.

وكذلك فعل فيلم «ووندر» الذي يروي معاناة طفل مصاب بتشوه خلقي في وجهه عند دخوله المدرسة الذي بقي في المرتبة الثالثة. ونال هذا العمل من بطولة جوليا روبرتس وأوين ويلسون وجايكوب تريمبلاي 12.5 مليون و88 مليونًا بعد ثلاثة أسابيع.

وبقي فيلم «ثور: راغناروك» في المرتبة الرابعة أيضًا مع 9.7 مليون دولار ليصبح مجموع إيرادات هذا الفيلم، وهو الثالث ضمن سلسلة مغامرات إله البرق والرعد في الميثولوجيا الإسكندينافية، 291.4 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا. ويؤدي دور البطولة فيه الممثل الأسترالي كريس همسوورث.

وأعقبه في المرتبة الخامسة فيلم «داديز هوم 2» الكوميدي مع مارك والبرغ وويل فيريل، محققًا 5.7 مليون دولار ليصل المجموع إلى 87.8 مليون.