تعرف على سبب إلغاء حفل شيرين في السعودية

أعلنت «الهيئة العامة للترفيه»، المسؤولة عن تنظيم النشاطات الترفيهية في المملكة السعودية، إلغاء فقرة غنائية للمغنية المصرية شيرين عبد الوهاب ضمن حفل خيري في الرياض بسبب عدم تقدم الجهة المنظمة بطلب للحصول على ترخيص.

وكان من المقرر أن تقدم المغنية فقرتها، في حدث نادر في العاصمة السعودية، ضمن حفل العشاء الخيري السنوي الذي تقيمه جمعية دعم الأطفال المرضى بالسرطان «سند»، وذلك في نهاية أكتوبر الحالي، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

وشهدت الرياض في الأشهر الماضية فعاليات غنائية محدودة بعد فترة طويلة من الانقطاع.

وفي مارس، حضر مئات الرجال حفلاً للفنانييْن السعودييْن محمد عبده وراشد الماجد للمرة الأولى منذ نحو ثلاثة عقود.

وأحيا مغني الكانتري الأميركي، توبي كيث، حفلاً غنائيًّا في الرياض في مايو الماضي تزامنًا مع زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في حدث موسيقي نادر واستثنائي في المملكة السعودية.

وأشارت الهيئة على حسابها في «تويتر»، الأحد، إلى أنه تم «توجيه الجهة المنظمة بإلغاء الحفل الغنائي للفنانة شيرين عبد الوهاب المزمع إقامته نهاية شهر أكتوبر الجاري ضمن حملة جمعية سند الخيرية».

وأوضحت أن إلغاء الفعالية جاء لعدم تقدُّم الجهة المنظمة «بطلب الترخيص لهذا النوع من الفعاليات»، داعية الجهات الراغبة في تنظيم مناسبات غنائية إلى التواصل معها لاستخراج «التصاريح اللازمة».

وأعلنت صحفٌ سعودية الفقرة الغنائية، الأسبوع الماضي، ونقلت عن رئيسة الجمعية الخيرية ريم الحجيلان تأكيدها أن ضيوف العشاء جميعهم من النساء، وأن أسعار البطاقات تتراوح بين ثلاثة آلاف ريال سعودي (نحو 800 دولار) وعشرة آلاف ريال (نحو 2400 دولار).

المزيد من بوابة الوسط