«دانكرك» يتصدر شباك التذاكر الأميركية

احتلَّ فيلم «دانكرك»، عن إجلاء 400 ألف جندي بريطاني خلال الحرب العالمية الثانية، مباشرة صدارة إيرادات شباك التذاكر في صالات السينما الأميركية الشمالية مع 50.5 مليون دولار في الأسبوع الأول لعرضه، بحسب أرقام موقتة نشرتها شركة «أكزيبيتر ريليشنز» المتخصصة.

ونال هذا الفيلم، للمخرج البريطاني كريستوفر نولان، استحسانًا لدى النقاد. ومن بين نجوم العمل خصوصًا نجم الغناء في فرقة «وان دايركشن» البريطانية هاري ستايلز، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وحلَّ في المرتبة الثانية فيلم «غيرلز تريب» مع كوين لطيفة وجادا بينكت سميث، زوجة ويل سميث، مع إيرادات قدرها 30.37 مليون دولار.

وتراجع إلى المرتبة الثالثة فيلم «سبايدر مان: هومكامينغ» بعد ثلاثة أسابيع على انطلاقه في الصالات، محققًا إيرادات قدرها 22 مليون دولار (251.7 مليون في المجموع).

كما خسر الجزء الجديد من سلسلة «كوكب القردة» بعنوان «وور فور ذي بلانيت أوف ذي إيبس» موقع الصدارة الذي شغله الأسبوع الماضي محرزًا المركز الرابع مع إيرادات قدرها 20.4 مليون دولار في الأسبوع الثاني في الصالات (97.7 مليون دولار في المجموع).

أما الفيلم الجديد للمخرج الفرنسي لوك بيسون بعنوان «فاليريان آند ذي سيتي أوف إيه ثاوزند بلانتس»، وهو أغلى فيلم في تاريخ السينما الفرنسية مع ميزانية قدرها 180 مليون دولار، فحلَّ خامسًا مع 17.02 مليون دولار في أسبوع عرضه الأول.

المزيد من بوابة الوسط