Atwasat

4 أسباب غريبة لإصابة طفلك بالصداع

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 21 يونيو 2016, 10:22 صباحا
WTV_Frequency

ربما تختلف أسباب الإصابة بصداع الرأس بالنسبة للطفل عن الشخص البالغ، وهو الأمر الذي يستلزم علاجًا مختلفًا بحسب الحالة وعمر المريض. وفي هذه السطور نستعرض أبرز أسباب الصداع عند الأطفال، وكذا أفضل الطرق لتجنب إصابتهم به، وفق «ويب طب».

المشاكل النفسية
إصابة طفلك بمشكلة نفسية أو عاطفية معينة قد تكون السبب في ما وراء إصابته بالصداع، فاحساس الطفل بعدم الاستقرار والأمان أو إصابته بالقلق والتوتر قد ينتج عنه ضغوطات نفسية تؤدي في بعض الاحيان الى حدوث الصداع.

النشاط البدني
النشاط البدني اليومي الذي يقوم به الطفل بطريقة خاطئة يؤدي الى إصابته بالجفاف أو بهبوط نسبة السكر في الدم مثلا، لا سيما إذا لم يراعى تناول منسوب مياه ووجبات غذائية بشكل سليم. وهذه كلها من مسببات الصداع. لذا من الضروري الاهتمام بكافة هذه التفاصيل والتأكد من أن الطفل مستعد لنشاطاته اليومية وتناول وجباته بشكل صحيح وأن لديه وجبات خفيفة صحية ما بين الوجبات الرئيسية ويشرب كميات كافية من المياه.

عدم انتظام مواعيد تناول الوجبات
تجويع الطفل وهبوط مستويات السكر في دمه نتيجة لإهماله بعض الوجبات قد يكون سبب لإصابته بالصداع. وأفضل وسيلة لوقاية الطفل من الصداع هو بأنه على الوالدين التأكد من أن طفلهم يتناول وجبة فطوره الصحية ووجباته الأخرى خلال اليوم دون إهمال، بحيث لا تقل وجباته عن ثلاث وجبات رئيسية ووجبتين إلى ثلاث خفيفات، إضافة إلى ضرورة التأكد من شرب كميات كافية من المياه.

عدم الحصول على ساعات نوم كافية
يسبب سهر الطفل وعدم حصوله على ساعات نوم كافية وملائمة لسنه إصابته بالصداع، لذا من الضروري على الآباء أن يقومو بتعويد أبناءهم على ساعات محددة للنوم. سواء خلال فترة المساء أو حتى قيلولة النهار، وفق «ويب طب».

ساعد طفلك على تجنب الصداع
يجدر بك في البداية معرفة مسببات الصداغ لطفلك وتجنبها، ويمكنك تسجيل أوقات إصابة طفلك بالصداع ومحاولة تحديد السبب فيما وراء ذلك. مثلا: لم ينم جيدا في الليلة السابقة او مارس نشاط بدني شاق، أو حدث أمر أو مشكلة أثرت على نفسيته وادت لاصابته بالقلق، مثل مشكلة في المدرسة او فترة الامتحانات. بعد فترة من تسجيل ذلك، ستجد ان هناك مسبب معين دون غيره هو قد يكون فيما وراء اصابة طفلك بالصداع. وستحاول جاهدا تفاديه.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
دراسة: قوة قبضة اليد قد تحمي من الأمراض والموت المبكر
دراسة: قوة قبضة اليد قد تحمي من الأمراض والموت المبكر
مرض «ستيفنز جونسون».. أعراضه وما هي طرق الوقاية منه؟
مرض «ستيفنز جونسون».. أعراضه وما هي طرق الوقاية منه؟
«حمى الضنك» تستشري في بيرو.. وإصابات قياسية في البرازيل والأرجنتين
«حمى الضنك» تستشري في بيرو.. وإصابات قياسية في البرازيل ...
أطباء يابانيون يقاضون «خرائط غوغل» بسبب تقييمات سلبية يتلقونها عليه
أطباء يابانيون يقاضون «خرائط غوغل» بسبب تقييمات سلبية يتلقونها ...
منظمة الصحة العالمية توافق على لقاح مبسط ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي
منظمة الصحة العالمية توافق على لقاح مبسط ضد الكوليرا لمواجهة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم