Atwasat

شعيب : إجتماع مجلس الدولة يفتقد الحكمة و تجاهل لروح الإتفاق السياسي

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 05 أبريل 2016, 08:01 مساء
WTV_Frequency

شدد نائب رئيس مجلس النواب امحمد شعيب علي الالتزام بما نص عليه الإتفاق السياسي من أحكام وبما وضعته من مهام وصلاحيات لكل جسم ورد فيها، مشيرا بذلك إلى إنعقاد مجلس الدولة وإعلانه تعديل الإعلان الدستوري.

وقال شعيب في تصريح أدلى به إلى لـ«بوابة الوسط» الثلاثاء «في اجتماع لم تكتمل شروطه القانونية ويفتقد الحكمة السياسية وفي تجاهل لروح الوثيقة التي توافقنا عليها لتكون دستورنا في هذه المرحلة الانتقالية حاول السادة والسيدات الحاضرون استباق الزمن وحرق المراحل والترويج لتأويلات وتفسيرأت تجانب حقائق الوثيقة مما قد يفسد المشهد التوافقي الذي نحرص عليه».

ودعا شعيب كل من حضر من مجلس الدولة إلى «تجنب القفز الي الامام الذي يزيد المشهد تعقيدا وأرباكا وأشدد علي الالتزام بما في الوثيقة من أحكام وبما وضعته من مهام وصلاحيات لكل جسم ورد فيها وأن نسعي الي خلق روح التعاون بعيدا عن الرغبة في التجاوز أو البحث عن مكسب أعلامي».

وكان مجلس الدولة عقد جلسته الأولى، اليوم الثلاثاء، وقام خلالها بتعديل الإعلان الدستوري الخاص بالاتفاق السياسي. وأوضح عضو مجلس الدولة العجيلي بوسطيل أنه نظرًا لـ«تعذر اجتماع مجلس النواب لإقرار هذا التعديل، وبعد اكتمال النصاب المطلوب للتعديل الدستوري بحضور النائب الثاني لرئيس المؤتمر، صالح المخزوم.

وتابع بوسطيل أنه وبحسب المادة 65 من الاتفاق التي نصت على ضرورة تعديل الإعلان الدستوري دون الإشارة إلى الجهة التشريعية المخولة بذلك»، قام أعضاء المؤتمر الملتحقون بمجلس الدولة بالتصويت على تعديل الإعلان الدستوري، وتسليم رئاسة المجلس لأكبر الحاضرين سنًا عبدالرحمن الشاطر حتى انتخاب رئيس للمجلس.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شاهد على «الوسط» الحلقة «20» من «مئوية ليبيا».. الخطاب القوي والتفاعل
شاهد على «الوسط» الحلقة «20» من «مئوية ليبيا».. الخطاب القوي ...
تعاون ليبي للاستفادة من تجربة ماليزيا في التمويل المصرفي الإسلامي
تعاون ليبي للاستفادة من تجربة ماليزيا في التمويل المصرفي الإسلامي
مقترح بإنشاء مستشفى ميداني ومخيم للنازحين السودانيين على الحدود مع ليبيا
مقترح بإنشاء مستشفى ميداني ومخيم للنازحين السودانيين على الحدود ...
ورشة عمل لتمكين القيادات النسائية بالوزارات في طرابلس
ورشة عمل لتمكين القيادات النسائية بالوزارات في طرابلس
خطة أمنية «دائمة» لمدينة الكفرة والحد من النازحين السودانيين
خطة أمنية «دائمة» لمدينة الكفرة والحد من النازحين السودانيين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم