«أوبك»: لجنة مراقبة خفض الإنتاج تجتمع 21 يناير الجاري

القاهرة - بوابة الوسط |
أمين عام «أوبك» (photo: )
أمين عام «أوبك»

أكد أمين عام منظمة الدول المصدرة النفط «أوبك»، محمد باركيندو، أن الدور الكويتي ساهم في التوصل إلى الاتفاق التاريخي القاضي بخفض الإنتاج بمقدار 1.2 مليون برميل يوميًا.

وأضاف باركيندو، في حوار مع وكالة الأنباء الكويتية «كونا» بثته اليوم السبت، قبل جولته الخليجية التي تشمل عددًا من الدول الأعضاء في «أوبك» بينها قطر والكويت، أن اللجنة الوزارية المعنية بمراقبة تطبيق اتفاق خفض إنتاج النفط، والتي ترأسها دولة الكويت ستعقد اجتماعها القادم بفيينا في 21 يناير الجاري لمدة يومين.

وأوضح أن الهدف من هذا الاجتماع، هو مراجعة اتفاق فيينا الخاص بخفض الإنتاج، والنظر في تطورات سوق النفط فيما يتعلق بمعادلة الإنتاج والأسعار بعد إعلان فيينا التاريخي الخاص بخفض الإنتاج.

وقال إنه سيجتمع مع وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي عصام المرزوق خلال زيارته المقررة لدولة الكويت غدًا الأحد، بعد زيارة دولة قطر للتباحث معه بشأن اجتماع لجنة المراقبة الوزارية القادم في فيينا، إضافة إلى جملة من المسائل الأخرى المعنية بالتطورات الأخيرة في السوق النفطية العالمية.

وحول إمكانية تحديد سقف رسمي لأسعار النفط عند معدل 55 دولارًا للبرميل في اليوم قال باركيندو: إنه «في إطار سياسة المنظمة لا يوجد سعر مستهدف محدد، فنحن نركز على إعادة التوازن والاستقرار إلى سوق النفط العالمية، ولاحظنا بالفعل استجابة إيجابية جدًا من السوق بعد قرار المنتجين الأخير بخفض معدلات الإنتاج».

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات