«بن شتوان» تتحصل على منحة «زمالة بانيبال للكاتب الزائر»

القاهرة - بوابة الوسط |
الكاتبة الليبية «نجوى بن شتوان» (فيسبوك) (photo: )
الكاتبة الليبية «نجوى بن شتوان» (فيسبوك)

تحصلت الكاتبة الليبية «نجوى بن شتوان» على منحة «زمالة بانيبال للكاتب الزائر» لعام 2018.

وستتمكن بن شتوان من الإقامة لمدة ثلاثة شهور في بريطانيا، والتعرف علي الكتّاب والمترجمين ودُور النشر البريطانية، وتعريف الجمهور البريطاني بأعمالها، وفقًا لوكالة الأنباء الليبية.

وتستند المبادرة التي أنشئت بالشراكة بين كلية سانت أيدين في جامعة درام، ومجلة بانيبال التي تُصدر في العاصمة البريطانية لندن، وتعنى بالأدب العربي الحديث، إلى الأسس التي بُنيت عليها المجلة وهي أن الأدب العربي جزء من الثقافة العالمية والحضارة الإنسانية، وأن هناك حاجة لتعميق الحوار بين مختلف الثقافات باستمرار، فضلاً عن أن متعة القراءة والتخيل تُشكل جزءًا مهمًا في الوجود الإنساني.

وتقدم زمالة بانيبال للكاتب الزائر نفقات ذهابًا وإيابًا من موطن الكاتب الحاصل على الزمالة، إلى كلية سانت أيدين، والإقامة كاملة في الكلية خلال فترة الزمالة، بالإضافة لمكافأة قدرها 1500 جنيه إسترليني عن كامل فترة الإقامة، كما تمتد الزمالة الأولى من فترة 23 يناير إلى 21 أبريل العام 2018.

نجوى بن شتوان هي أستاذة جامعية وروائية ليبية من مواليد العام 1970 أصدرت روايتي «وبر الأحصنة» و«مضمون برتقالي»، إضافة إلى ثلاث مجموعات قصصية ومسرحية، واختيرت روايتها «زرايب العبيد» في القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية العام 2017.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات