Atwasat

أربع ذهبيات وبرونزية لليبيا في أولمبياد لوس أنجلوس الخاص

القاهرة - بنغازي - طرابلس - بوابة الوسط - زين العابدين بركان - الصديق قواس الخميس 30 يوليو 2015, 10:37 مساء
WTV_Frequency

نجح الرباع الليبي أحمد عزوز في حصد أربع ميداليات ذهبية في منافسات رفع الأثقال ضمن منافسات دورة الألعاب الصيفية 14 للأولمبياد الدولي الخاص، والتي تستضيفها ولاية لوس أنجلوس الأميركية في الفترة ما بين 25 يوليو وحتى الثاني من أغسطس المقبل.
وضمن نفس البطولة تمكّن السباح نعمان فلفل «الدولفن» من إضافة ميدالية جديدة لليبيا، بإحرازه برونزية مسابقة السباحة بالأحواض المغلقة مسافة 25 مترًا.
وخطف عزوز الذهبية الأولى في مسابقة رفعة القرفصاء وزن 135 كيلو غرامًا، ثم حقق الثانية في رفعة الصدر 90 كيلو غرامًا، وذهبية رفعة السحب 185 كيلو غرامًا، وذهبية شملت مجموع الرفعات البالغة 410 كيلو غرامات.

من جانبه قال رئيس الأولمبياد الليبي الخاص (فرع بنغازي) محمد الورفلي «نتائج البعثة الليبية في الأولمبياد مشرفة للغاية، لكن أود الإشارة إلى أن مشاركتنا في هذه المحافل الدولية الهامة لها معانٍ كثيرة بعيدًا عن النتائج، لذلك أتمنى من الدولة دعم هذه الفئات لتشارك في بناء ليبيا الحديثة».
الجدير بالذكر أن البعثة الليبية المشاركة في الأولمبياد بلوس أنجلوس تتكوّن من 40 شخصًا (رياضيين ومدربين وإداريين ومرافقين طبيين)، وتنافس في ألعاب البولينغ والقوى والسباحة وتنس الطاولة والقوة البدنية، بوفد.

تجدر الإشارة إلى أن الرياضي أحمد عزوز الذي يشرف على تدريبه المدرب الوطني شعبان فرج، سبق وأن حصد عددًا من القلائد الذهبية في العديد من المسابقات المحلية والإقليمية والدولية.

وافتتحت عقيلة الرئيس الأميركي ميشيل أوباما فاعليات هذا الحدث العالمي بمشاركة جماهيرية واسعة من كافة رياضيي الأولمبياد الخاص في جمع بلدان العالم.

بذكر أن اتحاد الأولمبياد الخاص الليبي تأسس عام 1996، وهو يُعنى برياضات ذوي الإعاقة الذهنية، وتهتم بإعداد منتسبيها بدنيًا وصحيًا، ويعمل على تحقيق برامج الدمج الاجتماعي لذوي هذه الفئة تحت الشعار الدولي (دعني أفوز فإن لم أستطع، دعني أكون شجاعًا في المحاولة).

 

أربع ذهبيات وبرونزية لليبيا في أولمبياد لوس أنجلوس الخاص

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات