Atwasat

جابر: سأترك الكرة وأتسول.. لو ضاع حق «شهداء» جمهور الزمالك

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 09 فبراير 2015, 05:35 مساء
WTV_Frequency

أكّد لاعب نادي الزمالك، عمر جابر، اليوم الإثنين، أن حقَّ «شهداء» جماهير ناديه، الذين قضوا أمس الأحد، قبل لقاء فريق الزمالك وإنبي ويبلغ عددهم 22، لن يضيع.

وأضاف جابر، في تصريح لموقع «أصوات مصرية»: «مستعد لترك كرة القدم والتسول بعد ذلك، لكني لن ألعب في الوقت الذي يتعرض فيه إخوتي للقتل خارج ملعب المباراة، فحقهم لن يضيع».

على جانب الإدارة، أعلن رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، إيقاف جابر أمس إلى أجل غير مسمى، بعدما رفض اللعب أمام إنبي، إثر الأحداث التي شهدها استاد الدفاع الجوي، وقبل الإعلان عن أن تلك الأحداث أودت بحياة 22 شخصًا.

وأبدى جابر استيائه مما وصفه بالسبب الذي تسوقه جهات أمنية حول اندلاع الاشتباكات، وهو عدم حيازة المشجعين تذاكر المباراة، وقال: «لماذا قُتل المشجعون؟ بسبب 20 جنيهًا ثمن التذكرة؟ خذ كل ما معي وعيني وملابسي وأعد لي أخي».

وتأخّر انطلاق مباراة الزمالك مع إنبي لنحو 40 دقيقة، وطلب جابر الخروج من التشكيلة الأساسية لناديه.

وأعلن منصور الحداد على القتلى لمدة ثلاثة أيام.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان نشر على صفحتها على فيس بوك، إن أكثر من عشرة آلاف مشجع لا يحملون تذاكر دخول حاولوا اقتحام الملعب من الأبواب والأسوار مما أدى لسقوط عشرات المصابين جرّاء التدافع، ووفاة بعضهم لاحقًا، كما أن مشجعين أشعلوا النار في سيارة للشرطة التي قامت بتفريقهم.

ونقلت وكالة «رويترز» للأنباء عن شهود عيان قولهم إن قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على المشجعين، بينما استخدم المشجعون الحجارة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات