Atwasat

القائد المعتزل "لام" يستبعد العودة للماكينات

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 07 أغسطس 2014, 10:13 مساء
WTV_Frequency

استبعد ظهير بايرن ميونيخ فيليب لام عودته إلى المنتخب الألماني الذي قاده الشهر الماضي إلى حصد لقبه المونديالي الرابع قبل أن يعلن اعتزاله دوليًا.

وقال لام القائد السابق لمنتخب الماكينات، والذي قرر الاعتزال وهو في القمة رغم أنه لم يتجاوز الـ30 من عمره: "كما في الحياة، يجب أبدًا ألا يقول المرء أبدًا لأن أي شيء قد يطرأ"، مضيفًا في حديث لشبكة "سكاي سبورتس نيوز" الرياضية: "لكن في الحقيقة، أستبعد أي عودة عن اعتزالي".

وفي مقابلة أخرى مع صحيفة "تي زي" البافارية، أكد لام أيضًا أنه مقتنع 100% بالقرار الذي اتخذه، لأنه اتخذه بعد "تفكير ملي" وليس في لحظة "عاطفية".

وفاجأ لام الجميع عندما قرر أن يعتزل دوليًا بعد خمسة أيام فقط على قيادته منتخب بلاده إلى إحراز كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه بفوزه على الأرجنتين 1- صفر بعد التمديد على ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو.
لا شك أن الشعور العام في الشارع الألماني كان الدهشة لهذا القرار، ففي اللحظة الذي تسلم فيها لام الكأس من رئيسة البرازيل ديلما روسيف، لم يكن أحد يشك ولو للحظة بأن هذا المدافع المتعدد المواهب سيضع حدًا لعدد مبارياته الدولية مع "ناسيونال مانشافت" عند 113 "سجل فيها خمسة أهداف".

لكن لام الذي ساعد المنتخب في خط الوسط ببعض المباريات قبل أن يعود إلى مركزه الطبيعي كظهير أيسر، أكد بعد قرار اعتزاله أنه "سعيد" بـ"تحرره"، مشيرًا إلى العبء المزدوج الذي حمله كقائد للمنتخب الألماني وبايرن ميونيخ الذي سيتفرغ له تمامًا بعد الاعتزال الدولي، ومن المرجح أن ينهي مسيرته في صفوفه كونه يرتبط معه بعقد يمتد حتى 2018.

وأكد لام أن تركيزه الآن منصب حصرًا على النادي البافاري، مضيفًا: "للأسف، انتهت العطلة لكن يجب التركيز الآن على الموسم الجديد والقيام بكل شيء ممكن من أجل تحقيق الأهداف التي وضعناها".

ويبدأ بايرن الذي احتفظ الموسم الماضي بلقبي الدوري والكأس المحليين، لكنّه تنازل عن لقب دوري أبطال أوروبا بهزيمة مذلة في نصف النهائي أمام ريال مدريد الإسباني صفر-5 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، موسمه الجديد في 13 الشهر الحالي في كأس السوبر المحلية ضد بوروسيا دورتموند، وصيف مسابقة الكأس، قبل أن يبدأ مشواره في الدوري أمام ضيفه فولفسبورغ في 22 الشهر الحالي أيضًا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات