Atwasat

6 وجوه جديدة في تشكيلة مصر لمواجهتي تشيلي وجاميكا

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 22 مايو 2014, 06:18 مساء
WTV_Frequency

اختار المدير الفني لمنتخب مصر الوطني شوقي غريب ستة لاعبين ينضمون لأول مرة إلى تشكيلته التي أعلنها اليوم وتضم 27 لاعبًا. واستبعد غريب لاعبي الأهلي أو الزمالك لخوض مباراتين وديتين ضد تشيلي وجاميكا.

وتستعد مصر للتصفيات المؤهّلة لكأس الأمم الأفريقية 2015، حيث أوقعتها القرعة في مجموعة صعبة تضم أيضًا تونس والسنغال. وستلعب مصر خارج أرضها ضد تشيلي التي تستعد لكأس العالم يوم 30 مايو، ثم تواجه جاميكا بلندن في طريق العودة للقاهرة من سانتياغو في الرابع من يونيو. وغاب عن التشكيلة التي أعلنها غريب في مؤتمر صحفي بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الخميس، لاعبو الأهلي والزمالك لكن المدرب قال إنّه سيضم بعضهم في وقت لاحق للمشاركة في مباراة تشيلي فقط.

وذكر غريب أنه سينتظر حتى ينتهي الأهلي من مباراته ضد النجم الساحلي الأحد القادم في كأس الاتحاد الأفريقي، وينتهي الزمالك من مباراته مع الهلال السوداني بعد غد السبت في دوري أبطال أفريقيا، وسيضم عددًا منهم. وتابع: "لاعبو الأهلي والزمالك سيشاركون في مباراة تشيلي ولن يشاركوا أمام جاميكا".

وسيلعب الأهلي والزمالك خارج مصر ضد سيوي سبور ممثل ساحل العاج ومازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية على الترتيب في السابع من يونيو بعد ثلاثة أيام فقط من مباراة المنتخب المصري أمام جاميكا.

وبالإضافة للاعبين الستة الجدد ضمّت التشكيلة أيضًا خمسة لاعبين خاضوا مباراتهم الدولية الأولى في مارس الماضي فقط، حين فازت مصر 2-صفر على البوسنة وديًا في أول ظهور للمدرب غريب الذي تولّى المسؤولية خلفًا للأميركي بوب برادلي نهاية العام الماضي.

واللاعبون الستة الجدد هم ثنائي قلب الدفاع علي جبر ومحمود عزت والظهير الأيسر حسين السيد والمهاجم باسم مرسي، بالإضافة لحارسي المرمى محمد الشناوي ومحمد عواد. واستدعى غريب أيضًا الحارس المخضرم عصام الحضري (41 عامًا) الذي سيستعيد على الأرجح مكانه في التشكيلة الأساسية في غياب شريف إكرامي حارس الأهلي. وستبدأ التصفيات في سبتمبر، وطلب غريب من مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم بدء الموسم الجديد للدوري الممتاز في أغسطس.

وذكر غريب: "نريد أن يعتاد اللاعبون على أجواء المباريات الرسمية قبل أول مباراة للمنتخب في تصفيات كأس الأمم الأفريقية أمام السنغال في الأسبوع الأول من سبتمبر".
وجاءت التشكيلة على النحو التالي: حراس المرمى: عصام الحضري "وادي دجلة" أحمد الشناوي "المصري البورسعيدي" محمد الشناوي "بتروجيت" محمد عواد "الإسماعيلي". مدافعون: علي غزال "ناسيونال البرتغالي" شوقي السعيد "الإسماعيلي" أحمد دويدار "اتحاد الشرطة" أحمد سعيد أوكا "سموحة" محمود عزت "المقاولون العرب" علي جبر "الاتحاد السكندري" أحمد المحمدي "هال سيتي الإنجليزي" إبراهيم عبدالخالق "سموحة" علي فتحي "المقاولون العرب" حسين السيد "مصر للمقاصة".

لاعبو وسط: محمد النني "بازل السويسري" حسام غالي "ليرس البلجيكي" حسني عبدربه "الإسماعيلي" صالح جمعة "ناسيونال البرتغالي" طارق حامد "سموحة" محمد فاروق "المقاولون العرب".

مهاجمون: محمد صلاح "تشيلسي الإنجليزي" أحمد حسن "كوكا" (ريو افي البرتغالي) أحمد شرويدة "الاتحاد السكندري" خالد قمر "اتحاد الشرطة" صلاح أمين "طلائع الجيش" أحمد حمودي "سموحة" باسم مرسي "الإنتاج الحربي".

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات