Atwasat

تعديلات بالجملة على خطة وتشكيل الأرجنتين أمام البرازيل

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 08 يونيو 2017, 06:31 مساء
WTV_Frequency

عاد خورخي سامباولي، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم، لتجربة بعض الخطط الفنية الجديدة مع الفريق، خلال تدريباته أمس الأربعاء، استعدادًا لمواجهة البرازيل وديًّا غدًا الجمعة في ملبورن بأستراليا.

وفي التدريب الأول للمنتخب الأرجنتيني بحضور كامل نجومه، غيَّـر سامباولي خطة اللعب وبعض الأسماء داخل الفريق، الذي يقوده النجم الكبير ليونيل ميسي، وفقًا لوكالة «D P A».

وغيَّـر سامباولي طريقة اللعب من 3/ 4/ 2/ 1 إلى 4/ 2/ 3/ 1، حيث وضع أنخيل دي ماريا في منطقة صناعة اللعب بجانب ميسي وباولو ديبالا، ووضع غابرييل ميركادو في مركز الظهير الأيسر، فيما دخل جوناثان مايدانا إلى التشكيل على حساب ايمانويل مامانا، ولعب خوسيه لويس غوميز في الجانب الأيمن.

واعتمد المدرب الأرجنتيني على تشكيل مكون من الحارس سيرخيو روميرو وخوسيه لويس غوميز ومايدانا ونيكولاس أوتاميندي وميركادو ولوكاس بيغليا وإيفر بانيغا وديبالا وميسي ودي ماريا وغونزالو هيغواين.

وخاض اللاعب ماورو إيكاردي تدريبات خاصة لاستكمال فترة تعافيه من الإصابة.

وليس مستبعدًا أن يجري سامباولي تغييرات أخرى في التشكيل، قبل أن يقرر بشكل نهائي التشكيل الأساسي الذي سيواجه البرازيل في مباراة الغد، وهو اللقاء الذي يأتي في إطار استعدادات الأرجنتين لخوض المراحل الأخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

ومن المقرر أن يعود ميسي إلى الأرجنتين بعد مباراة البرازيل، حيث لن يخوض ودية سنغافورة في 13 يونيو.

ويحمل سامباولي على عاتقه مسؤولية قيادة منتخب الأرجنتين إلى التأهل لمونديال 2018 خلال المرحلة الأخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية.

وقبل أربع مراحل على نهاية التصفيات، تحتل الأرجنتين المركز الخامس.

يذكر أن المنتخبات الأربعة الأولى تتأهل مباشرة إلى منافسات المونديال، فيما يخوض المنتخب صاحب المركز الخامس ملحقًا فاصلاً لخطف بطاقة التأهل الأخيرة.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات