Atwasat

أهلي طرابلس يغرّد بالقمة والخليج يقلب الطاولة على النصر في أغرب مباريات الدوري الليبي

القاهرة - بوابة الوسط السبت 05 أبريل 2014, 09:29 مساء
WTV_Frequency

انفرد أهلي طرابلس بقمة المجموعة الأولى في الدوري الليبي عقب فوزه، مساء اليوم السبت، على ضيفه السويحلي بهدفين لهدف ضمن منافسات إياب الجولة الثالثة من مرحلة الإياب.

افتتح التسجيل للأهلي مدافعه التونسي المحترف وليد الهيشري بضربة رأسية استقرت داخل شباك السويحلي لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.
وفي الشوط الثاني عزز الأهلي تقدُّمه بهدف ثانٍ عن طريق رأسية خالد الديلاوي، لكن السويحلي نجح في تقليص الفارق بواسطة طارق السيد لتنتهي المباراة بفوز أهلي طرابلس بهدفين لهدف.

وبتلك النتيجة حقّق الأهلي فوزه السابع في المسابقة، وينفرد بقمة جدول ترتيب فرق المجموعة الأولى بدون خسارة برصيد 24 نقطة ليوسّع الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه الهلال والمدينة إلى خمس نقاط.

وتلقى السويحلي خسارته الثالثة في المسابقة وتراجع إلى المرتبة الخامسة وبقي بنفس رصيده السابق وهو إحدى عشرة نقطة.

الخليج يقلب الطاولة على النصر
على ملعب شهداء بنينا حلّ فريق خليج سرت ضيفًا ثقيلاً على مستضيفه فريق النصر، وانتهت المباراة بفوز كبير للخليج بخمسة أهداف مقابل ثلاثة ببنغازي في ختام منافسات إياب الجولة الثالثة.

وشهدت المباراة المتقلبة تسجيل أعلى نسبة من الأهداف هذا الموسم، وكانت كل الأمور تسير في الشوط الأول بما يشتهي فريق النصر الذي افتتح التسجيل مبكرًا عن طريق مهاجمه الصاعد سالم المسلاتي.وعاد نفس اللاعب ليسجل ثاني أهداف فريقه ليكتمل الشوط الأول نصراويًا بهدفين لصفر.

وفي الشوط الثاني تمكّن خليج سرت من تقليص الفارق عن طريق ركلة جزاء نفذها بنجاح محترفه السنغالي الشيخ سيدلاي، لكن النصر عاد ليوسع الفارق عن طريق نفس اللاعب سالم المسلاتي الذي أحرز أول ثلاثية وهاتريك له هذا الموسم.

وانتابت خليج سرت صحوة بعد الغفوة وكانت رزانته بمثابة الهدوء الذي يسبق العاصفة؛ حيث شهدت النصف ساعة الأخيرة من زمن المباراة انتفاضة كبيرة للخليج الذي عاد من بعيد بعد أن سجّل أربع أهداف سريعة دفعة واحدة في بضع دقائق وفي زمن قياسي مستفيدًا من ثقة النصر المبالغ فيها، معتقدًا أن المباراة في طريقها للحسم لصالحه.

انتفاضة الخليج بدأت بعد الدقيقة 65 بهدف أحرزه لاعبه سعد بلعيد، وهو الهدف الثاني للخليج، ثم تمكن اللاعب عمر الطاهر من إدراك هدف التعادل الثالث، وشارك اللاعب ربيع الشادي في المهرجان وأحرز هدف الفوز لفريقه.

وفي آخر دقائق المباراة اختتم المهرجان السنغالي الشيخ سيدلاي الذي سجّل الهدف الخامس ليقود فريقه لفوز كبير وعريض قلب فيه الطاولة على مستضيفه النصر.

وبذلك يخطو الخليج خطوة هامة ليغادر المقاعد الخلفية على سلم الترتيب، ويعانق النقطة الثامنة محققًا فوزه الثاني في المسابقة، بينما يبقى النصر بالرصيد نفسه وترتيبه السابق وهو 12 نقطة بعد أن تلقّى خسارته الرابعة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات