Atwasat

الإخوان المسلمون: مسودة الحوار الأخيرة لا تحقق التوافق ولم تراع التوازن

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 05 يوليو 2015, 08:33 مساء
WTV_Frequency

رأت جماعة الإخوان المسلمين أنَّ مُـسوَّدة الحوار الأخيرة المعَّدلة لا تحقِّق التوافق ولم تلب طموحات الليبيين، ولم تراع التوازن، داعية كافة الأطراف إلى الاستمرار في الحوار من أجل الخروج بمُـسوَّدة متوازنة عادلة تحقِّق التوافق وتضمن تمثيل كل الأطراف في مرحلة التوافق.

وأضافت الجماعة في بيان لها نُشر على موقعها على الإنترنت أنها «ترفض أسلوب الوصايا على المتحاورين» وطالبت «بعدم الاستسلام للضغوط والإملاءات من أي طرف».

ودعت الجماعة أطراف النزاع في البلاد إلى تغليب لغة العقل والانحياز إلى مصلحة الوطن العليا «بعيدًا عن الأغراض الشخصية والنوازع الجهوية والمصالح الضيقة»، كما دعت إلى «سرعة التوافق لقطع الطريق على أي شكل من أشكال التبعية، والتدخل والهيمنة الخارجية» وذلك «استشعارًا للمسؤولية التاريخية والأمانة الوطنية»، حتى تتحقِّق «طموحات وآمال الليبيين في إرساء السلام وبناء دولة الحرية والدستور والقانون».

وأهابت الجماعة بمَن اسمتهم بـ «جميع كتائب الثوار المنضوية تحت رئاسة الأركان وكافة القوى الوطنية إلى المحافظة على مكتسبات ثورة 17 فبراير»، كما طالبت «بسرعة لم الشمل وتوحيد الصفِّ للوقوف في وجه خطر الإرهاب والتطرُّف ومحاولات بعض الدول لاستغلال حالة الانقسام السياسي والضعف الذي تمرُّ به البلاد للتدخل المباشر وغير المباشر تحت ذرائع ومبررات لا تعني إلا انتهاك السيادة الوطنية تطلعًا منها إلى ارتهان ونهب ثروات البلاد ومقدراتها».

وقالت الجماعة في ختام بيانها «إنها تدعم كل الجهود المخلصة الساعية لحقن الدماء في جميع أنحاء الوطن»، وأكدت أنَّ الخروج من المرحلة الحرجة «لا يكون إلا بتغليب لغة الحوار والتسامح والتصالح وأن يجتمع الليبيين على كلمة سواء دون تهميش أو إقصاء، لأي طرف أو مكون تطلعًا إلى بناء الدولة المدنية الحديثة التي تسع الجميع».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تركيب أبراج كهرباء جديدة بخط «سيدي منصور - بودجاجة» في بنغازي
تركيب أبراج كهرباء جديدة بخط «سيدي منصور - بودجاجة» في بنغازي
«بوابة الوسط» تستطلع شكاوي منتجي الدواجن من «المقاطعة»
«بوابة الوسط» تستطلع شكاوي منتجي الدواجن من «المقاطعة»
الانتهاء من إنشاء مدرسة الوحدة بمنطقة الصابرية في الزاوية
الانتهاء من إنشاء مدرسة الوحدة بمنطقة الصابرية في الزاوية
القبض على عصابة سرقت محلا لبيع الهواتف في البيضاء
القبض على عصابة سرقت محلا لبيع الهواتف في البيضاء
حكومة الدبيبة تستعد لإطلاقها.. ما أبرز تفاصيل الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية؟
حكومة الدبيبة تستعد لإطلاقها.. ما أبرز تفاصيل الاستراتيجية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم