Atwasat

حملات نظافة لإزالة آثار الأضاحي من شوارع بنغازي (صور)

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 17 يونيو 2024, 08:58 صباحا
القاهرة - بوابة الوسط

قاد الحرس البلدي في بنغازي حملات للنظافة داخل الأحياء بالتعاون مع شركة الخدمات العامة لإزالة آثار الأضاحي المنتشرة في الشوارع والطرقات، بعد اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك.

وقال المركز في بيان اليوم الإثنين إن الحملة تركز أيضاً على مكافحة الظواهر السلبية المتعلقة بذبح الأضاحي في الطرقات والشوارع العامة والأرصفة، حيث تُعتبر هذه الممارسات غير قانونية وتسبب في تشويه المنظر العام للشوارع وتجمع الحشرات وانتشار الروائح الكريهة.

وأضاف أن «الظاهرة مشكلة بيئية خطيرة، حيث يتسبب ذبح الأضاحي في الأماكن غير المخصصة لذلك في تلوث اللحوم نتيجة عدم الالتزام بشروط الذبح الصحيحة، مما قد يؤدي إلى مخاطر صحية كبيرة على المستهلكين».

إزالة مخلفات الذبح في شوارع بنغازي
وأشار المركز إلى التنسيق مع شركة الخدمات العامة لتكثيف حملات التنظيف قبل وبعد ذبح الأضاحي، مع التركيز على إزالة مخلفات الذبح بصورة سريعة وفعالة.

- بالصور.. ملايين المسلمين يؤدون صلاة العيد حول العالم
- «الخدمات» تغلق الطريق الدائري الثاني في طرابلس أثناء عطلة العيد
- شركة الخدمات العامة تعلن «خطة طوارئ» للعمل خلال أيام عيد الأضحى

كما دعا البيان المواطنين إلى التعاون والالتزام بالذبح في الأماكن المخصصة لذلك، والحرص على النظافة العامة من أجل ضمان سلامة الجميع، مضيفا أن قسم الدوريات التابع للحرس البلدي بنغازي سيكون موجودا على مدار الساعة لرصد أي مخالفات وتطبيق القوانين الرادعة بحق المخالفين.