Atwasat

عضو مجلس الدولة عن الزاوية يوضح آخر تطورات الأوضاع في المدينة

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 21 مايو 2024, 11:52 صباحا
WTV_Frequency

أكد عضو المجلس الأعلى للدولة عن مدينة الزاوية، أحمد توفيق، عودة الهدوء تماما إلى المدينة الواقعة غرب العاصمة طرابلس بعد اشتباكات أول من أمس السبت، التي أرجعها إلى حساسيات سابقة بين بعض الكتائب المسلحة.

وقال توفيق لوكالة أنباء العالم العربي: «حدثت بعض الاشتباكات بين بعض الكتائب الموجودة في الزاوية نتيجة بعض الحساسيات السابقة، وتوقفت بعد نحو 24 ساعة. الأجواء كلها طبيعية الآن». وانتقد توفيق موقف حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» قائلا: «هذه الأحداث تقع بين الفينة والأخرى، وتعتبر تقصيرا من الحكومة في دمج هذه التشكيلات المسلحة، والقضاء على أسباب الجريمة».

 الإشكاليات الأمنية في الزاوية
وأضاف: «هناك نوع من اللامبالاة من الحكومة فيما يخص وضع الزاوية بالذات، والكتائب التي انضوت تحت الحكومة تخرج منها أحيانا أعمال غير مشروعة، ولا تحاسب عليها، وهذا يزيد بعض الإشكاليات الأمنية داخل مدينة الزاوية». وأردف توفيق: «لكن في غالبية الأحداث لا تتطور المشكلة إلى أكثر من المتوقع، ويتدخل أهل الحكمة ومجالس الشيوخ والحكماء، لدرء ونزع فتيل الأزمات، في ظل غياب كامل من الحكومة عن تولي هذه المهمة، وهي فرض سيطرة الدولة واحتكار السلاح».

- بعد اشتباكات الزاوية.. الهلال الأحمر يدعو إلى «هدنة» لإخراج العالقين
- العثور على 5 جثث عليها آثار إطلاق نار في الزاوية
- اشتباكات عنيفة في الزاوية

وأعلن الهلال الأحمر الليبي أن الاشتباكات التي اندلعت في مدينة الزاوية أسفرت عن مقتل شخص وإصابة 11 آخرين، مشيرا إلى إجلاء عشرين عائلة من مناطق الاشتباكات. ويوم السبت، قال جهاز الإسعاف والطوارئ إن الوضع أصبح هادئا في المدينة بعد اندلاع اشتباكات متقطعة في جنوب الزاوية، مشيرا إلى رفعه درجة الاستعداد في أنحاء المدينة بالتعاون مع الهلال الأحمر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
وصول شحنة معدات كهربائية لميناء طرابلس
وصول شحنة معدات كهربائية لميناء طرابلس
غرق شاب قبالة ساحل سرت
غرق شاب قبالة ساحل سرت
بسبب «السجائر».. إيطاليا تسجن ضابطا بخفر السواحل الليبي
بسبب «السجائر».. إيطاليا تسجن ضابطا بخفر السواحل الليبي
محادثات ليبية أوروبية حول الهجرة ودعم الحدود
محادثات ليبية أوروبية حول الهجرة ودعم الحدود
صيانة العمارات السكنية المجمعة في سرت
صيانة العمارات السكنية المجمعة في سرت
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم