Atwasat

داخل العدد 430: في ذكرى ثورة فبراير.. أزمة ليبيا مستمرة

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 15 فبراير 2024, 11:25 مساء
WTV_Frequency

صدر اليوم الخميس العدد 430 من جريدة الوسط. ونطالع في صدر الصفحة الأولى تقريرًا مجمعًا بعنوان «في ذكرى فبراير.. الخروج من الأزمة رهين الصراع على السلطة والمال.. الحل التائه بين مناكفات الداخل وصفقات الخارج».

ويتناول التقرير التقارب المصري التركي وأثره على الملف الليبي؛ حيث قالت وزارة الخارجية التركية، إن «نتائج التطبيع مع القاهرة ظهرت في ليبيا وغزة». وكذلك يرصد حراكًا فرنسيًّا وترتيبات لإطلاق مبادرة جديدة باسم «باريس 4».

- للاطلاع على العدد 430 من جريدة «الوسط».. اضغط هنا

خطوة مفاجئة.. البعثة الأممية تنشئ فريق اتصال مع الجنوب الليبي
ونقرأ في الصفحة الثالثة موضوعًا بعنوان «مجلس الدولة يستعرض تقرير الأمن القومي بشأنها.. خطوة مفاجئة.. البعثة الأممية تنشئ فريق اتصال مع الجنوب الليبي».

ويتصدر الصفحة الرابعة تقرير موسع بعنوان «في الذكرى الثالثة عشرة.. ثورة 17 فبراير.. أهداف نبيلة تبحث عن واقع». ويرصد استعدادات مبكرة لتأمين احتفالات الليبيين في مختلف أنحاء البلاد، ومنها غلق ميدان الشهداء وسط العاصمة طرابلس بشكل كامل بدءًا من اليوم الخميس.

وفي الصفحة نفسها نقرأ في أخبار الحوادث والقضايا خبرًا بعنوان «حبس عنصرين من العمليات المشتركة» بتهمة قتل المدون الطيب».

وفي الصفحة الخامسة نطالع موضوعًا بعنوان «أكد التزام البعثة الأممية بإشراكهم كافة.. اتفاق الفرقاء الليبيين.. كلمة السر التي ينتظرها المبعوث الأممي».

ومن المحلي إلى العربي والدولي ونطالع في الصفحة السادسة تقريرًا بعنوان «الاحتلال ينشر الرعب في جنوب غزة.. رفح.. حملة اغتيال الأنفاس الأخيرة بأيدٍ صهيونية».

ويتصدر الصفحة السابعة موضوع بعنوان «بعد زلات الرئيس الأميركي.. ترامب يسخر من صحة بايدن العقلية».

- للاطلاع على العدد 430 من جريدة «الوسط».. اضغط هنا

وفي الاقتصاد نطالع في الصفحة الثامنة تقريرًا إخباريًّا بعنوان «النواب يكلف بلقاسم حفتر مديرًا لصندوق التنمية وإعادة الإعمار».

أما الصفحة التاسعة فيتصدرها موضوع عنوانه «خلاف عون - بن قدارة يتجدد.. والسبب شراء معدات لشركة الواحة من الإمارات». وفي عنوان آخر «الوزير يتهم رئيس مؤسسة النفط بمواصلة مخالفة القوانين».

ومن الاقتصاد إلى الثقافة ونطالع في الصفحة الثانية عشرة موضوعًا عن العام العاشر من عمر موقع الوسط الإلكتروني «بوابة الوسط»، وجاء بعنوان «بوابة الوسط تحتفي بشمعتها العاشرة: كتَّاب وصحفيون: تجربة تتمسك بالموضوعية.. والتطرف لا يحب الوسط». أيضًا نقرأ موضوعًا عن فلسطين عنوانه «رسالة صمود في وجه الاحتلال الصهيوني.. مئة لوحة من غزة.. معرض تشكيلي يزيِّن رام الله».

وإلى الفن ونطالع في الصفحة الثالثة عشرة موضوعات منها تقرير بعنوان «في ذكراها الواحدة والثلاثين.. اللمة الطيبة يحتفي بتأسيس دار الفنون الليبية». كما نقرأ خبرًا بعنوان «في صباح الوسط.. البكوش يفاجئ الجمهور بأغنية باللهجة المصرية».

- للاطلاع على العدد 430 من جريدة «الوسط».. اضغط هنا

سيل أهداف في أولى جولات الإياب من عمر «دورينا»
ومن الفن إلى الرياضة ونقرأ في الصفحة الرابعة عشرة موضوعات منها موضوع تحت عنوان «سيل أهداف في أولى جولات الإياب من دورينا». فيما أفلت النصر من الهزيمة أمام الأخضر، وعزز الأهلي طرابلس صدارته للمجموعة الثانية.

وعلى رأس الصفحة الخامسة عشرة نطالع تقريرًا موسعًا عنوانه «المعتصم المصراتي يبدأ رحلة إنقاذ بشكتاش بعد مسيرة ناجحة في البرتغال».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اتفاق المياه الجوفية.. كيف يحقق نهضة زراعية في ليبيا والجزائر وتونس؟
اتفاق المياه الجوفية.. كيف يحقق نهضة زراعية في ليبيا والجزائر ...
من دون باب التنمية.. «النواب» يقر ميزانية حكومة حماد بقيمة 90 مليار دينار
من دون باب التنمية.. «النواب» يقر ميزانية حكومة حماد بقيمة 90 ...
روما تعلن عن اجتماع «مهم» مع وزراء داخلية ليبيا وتونس والجزائر
روما تعلن عن اجتماع «مهم» مع وزراء داخلية ليبيا وتونس والجزائر
«هنا ليبيا» يتابع: أهمية انتخابات المجالس البلدية.. ومقاطعة الدواجن والبيض
«هنا ليبيا» يتابع: أهمية انتخابات المجالس البلدية.. ومقاطعة ...
«اقتصاد بلس» وقضايا المواطن: اهتمام ليبي بتعزيز العلاقات التجارية مع مالطا
«اقتصاد بلس» وقضايا المواطن: اهتمام ليبي بتعزيز العلاقات التجارية...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم