Atwasat

ورشة تدريبية لوزارة الشباب حول «قيادة الشباب للابتكار» الجمعة المقبلة

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 09 يوليو 2023, 10:05 مساء
WTV_Frequency

يستضيف مكتب مبعوث الأمين العام المعني بالشباب في ليبيا، حدثًا افتراضيًا يوم الجمعة المقبل 14 يوليو، من خلال ورشة تدريبية تحت عنوان «قيادة الشباب للابتكار» والتي ستشارك في استضافتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة، والمركز الدولي للتعليم والتدريب التقني والمهني.

ويقام الحدث الساعة الرابعة مساءً بالتوقيت المحلي، كجزء من الاحتفال الذي يقام كل عامين لمناسبة اليوم العالمي لمهارات الشباب، ويشمل الحدث ثلاثة محاور رئيسية: العصف الذهني - إحداث ثورة في المستقبل، وعرض الحلول والأفكار بقيادة الشباب، واجتماع نقاش أصحاب المصلحة المتعددين، بحسب منشور عبر صفحة وزارة الشباب على «فيسبوك».

- تدريب أوروبي لتمكين الشباب الليبي اقتصاديًا
- تدريب 50 شابا ليبيا على 4 مهن تحتاجها سوق العمل

وأعلنت وزارة الشباب، أن المشاركة تتطلب اتصال إنترنت، وجهاز كمبيوتر أو محمول، وإجادة اللغة الإنجليزية، وأتاحت رابطًا للتسجيل في موعد أقصاه 11 يوليو من الشهر الجاري، من خلال تعبئة البيانات في النموذج المخصص من هنا.

وأعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال العام 2014 أن يوم 15 يوليو من كل عام يومًا عالميًا لمهارات الشباب، للاحتفال بالأهمية الاستراتيجية لتزويد الشباب بالمهارات اللازمة للتوظيف وتنمية قدراتهم في مجال ريادة الأعمال.

اليوم العالمي لمهارات الشباب 2023 هو برنامج تدريبي يُعنى بالشباب من أجل مستقبل مستدام، ويسلط الضوء على الدور الأساسي والمهم الذي تلعبه شريحة الشباب من خلال توفير البرامج التدريبية بمستوى الكفاءة المطلوبة للانتقال إلى سوق العمل والمشاركة بفاعلية في مجتمعاتهم.

وتتطلب التطورات التكنولوجية وديناميكيات سوق العمل المتغيرة بشكل متزايد مجموعات مهارات مرنة وقابلة للتكيُّف والتطوير، وبالتالي يعتبر التعليم والتدريب التقني والمهني في وضع جيد لتلبية هذه المطالب عن طريق الحد من حواجز الوصول إلى عالم العمل، وضمان أن المهارات المكتسبة ذات صلة معترف بها ومعتمدة، وتوفير فرص تنمية المهارات للشباب الذين لم تتوفر لهم فرص التعليم والتدريب، أو الحصول على وظيفة تمكنهم من الاندماج في سوق العمل.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«هنا ليبيا» يرصد: محاكمة افتراضية لـ«إسرائيل» بكلية القانون في الجفرة
«هنا ليبيا» يرصد: محاكمة افتراضية لـ«إسرائيل» بكلية القانون في ...
النيابة العامة: إخلاء عقار مستولى عليه عام 2012 في بنغازي
النيابة العامة: إخلاء عقار مستولى عليه عام 2012 في بنغازي
شاهد «اقتصاد بلس»: الاقتصاد الرقمي.. هل تنجح خطط الحكومتين في ليبيا؟
شاهد «اقتصاد بلس»: الاقتصاد الرقمي.. هل تنجح خطط الحكومتين في ...
وفاة العلامة الليبي عبداللطيف الشويرف عن عمر ناهز 93 عامًا
وفاة العلامة الليبي عبداللطيف الشويرف عن عمر ناهز 93 عامًا
شاهد في «وسط الخبر»: أحزاب ليبيا تدرس في واشنطن الأزمة الليبية
شاهد في «وسط الخبر»: أحزاب ليبيا تدرس في واشنطن الأزمة الليبية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم