Atwasat

الدبيبة يرحب ببيان باتيلي: نحن مع إرادة أكثر من 2.8 مليون ناخب

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 04 ديسمبر 2022, 12:20 صباحا
WTV_Frequency

عبر رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عبدالحميد الدبيبة، السبت، بالبيان الصادر عن الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي، والذي حث فيه جميع الأطراف على «تسريع المشاورات حول سبل المضي قدمًا في العملية السياسية، وتهيئة الظروف من أجل إجراء انتخابات».

وقال الدبيبة عبر حسابه «تويتر»: «أرحب بما صدر عن رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي، في بيان، حث فيه جميع الأطراف المعنية تحقيق ما وصفه بـ(الغرض الواحد)؛ وهو الذهاب إلى الانتخابات»، وأضاف: «إننا مع إرادة أكثر من 2.8 مليون ناخب يريدون إنهاء المراحل الانتقالية في بلادنا».

ماذا جاء في بيان باتيلي؟
وفي بيانه، أعلن باتيلي إلغاء اجتماع كان مقررًا بين رئيسي مجلسي النواب المستشار عقيلة صالح، والأعلى للدولة خالد المشري، وأرجع ذلك إلى «أسباب لوجستية خارجة عن إرادتنا»، دون أن يكشف مزيد التفاصيل.

- باتيلي: ليس بالإمكان اجتماع عقيلة والمشري في الزنتان لأسباب خارجة عن إرادتنا
- عقيلة صالح: لقاء مرتقب مع المشري.. ونحن في طريقنا لحل الأزمة
- هل تفتح لقاءات القاهرة بابًا لحل الأزمة الليبية؟
عقيلة: التوافق بين «النواب» و«الدولة» على المناصب السيادية خلال أيام

لكنه حث المجلسين للاتفاق على مكان وموعد مقبولين للطرفين لعقد اجتماعهما، وحض على ضرورة أن يخرج هذا الاجتماع بـ«مقترحات ملموسة وقابلة للتنفيذ وذات أطر زمنية محددة» لإيجاد مخرج توافقي من هذه الأزمة، كما رأى أن الاجتماع المقبل «يجب أن يقدم إجابات للإحباطات المتزايدة، ويلبي تطلعات ما يزيد على 2.8 مليون ناخب سجلوا للتصويت، ويتطلعون لإضفاء الشرعية على القادة المستقبليين وعلى مؤسسات هذه الدولة».

وقال باتيلي: «القادة الشرعيون هم من يرسخون الثقة في العملية السياسية ويحققون السلام والاستقرار، ويوفرون فرصة الرفاهية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للجميع، بما في ذلك النساء والشباب».

باتيلي يحض على الدخول في حوار لإيجاد حل في ليبيا
وحض المبعوث الأممي جميع المؤسسات الليبية، بما فيها المجلس الرئاسي ومجلسي النواب والأعلى للدولة، على الدخول في حوارٍ سعيًا إلى إيجاد حل وتسريع الجهود الجارية.

ودعا الليبيين بكل أطيافهم ومن جميع مناطق ليبيا، وكذلك المؤسسات العامة، بما فيها المجلس الرئاسي والمؤسسات القضائية والأمنية، إلى إيصال أصواتهم والتعبير عن آرائهم ومخاوفهم من خلال إجراءات ديمقراطية وشفافة في جهد متضافر من أجل إنهاء المأزق الحالي، مؤكدًا أن «شعب ليبيا يستحق الفرصة للإدلاء بصوته واختيار قادة المستقبل».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
وزير النفط: ليبيا تتطلع لدور رئيسي في تشكيل مستقبل الطاقة العالمي
وزير النفط: ليبيا تتطلع لدور رئيسي في تشكيل مستقبل الطاقة العالمي
«الدولية للهجرة» تساعد 34 امرأة وطفلًا سودانيًا في طرابلس
«الدولية للهجرة» تساعد 34 امرأة وطفلًا سودانيًا في طرابلس
افتتاح مدرسة للتعليم الأساسي في بلدية الزاوية الجنوب
افتتاح مدرسة للتعليم الأساسي في بلدية الزاوية الجنوب
«المصالحة الوطنية» على طاولة الباعور وسفير الكونغو برازافيل
«المصالحة الوطنية» على طاولة الباعور وسفير الكونغو برازافيل
إحباط محاولة تهريب 269 كيلو غرام كوكايين إلى ليبيا
إحباط محاولة تهريب 269 كيلو غرام كوكايين إلى ليبيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم