Atwasat

فريق العمل الاقتصادي يبحث تفعيل المصارف المتخصصة ويوصي بإعادة النظر في السياسة العامة للإسكان

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 11 يوليو 2021, 07:54 مساء
WTV_Frequency

بحث فريق العمل الاقتصادي المشكل بموجب قرار رئيس حكومة الوحدة الوطنية رقم (119) لسنة 2021، خلال اجتماعه اليوم الأحد، برئاسة وزير الدولة للشؤون الاقتصادية سلامة الغويل، عدة موضوعات من بينها بحث آلية تفعيل عمل المصارف المتخصصة، وسبل تعديل قرارات إنشائها وفق طبيعة هذه المرحلة، كما أوصى بضرورة إعادة النظر في السياسة العامة للإسكان.

وأضاف المكتب الإعلامي لوزارة الدولة للشؤون الاقتصادية أن اجتماع فريق العمل الاقتصادي ناقش خلال اجتماعه كتاب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة الاستثمار الوطني رقم (747/68/21) المؤرخ في 8 يوليو الجاري بشأن إخطار الشركة الأهلية للإسمنت بقطع التيار الكهربائي على مواقع مصانعها للتخفيف والمحافظة على الشبكة الكهربائية من الانهيار.

كما ناقش الاجتماع أثر القرارات الصادرة عن رئيس مجلس الوزراء ذات الشأن الاقتصادي المتعلقة بالقرار رقم (133) لسنة 2021 بشأن نقل تبعية المقر الرئيسي لسوق الأوراق المالية إلى مدينة بنغازي، وكذلك القرار رقم (177 ) لسنة 2021 بشأن اعتماد الرسوم والعوائد ذات الطابع المحلي. واستعرض كذلك المقترح المقدم من قبل مصرف الادخار والاستثمار العقاري بخصوص التصرف في الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الوطني.

- 5 ملفات مهمة في اجتماع فريق العمل الاقتصادي الحكومي

وأوضح المكتب الإعلامي أن الاجتماع خلص إلى جملة من التوصيات أبرزها، «توصية بضرورة تعديل الأنظمة الأساسية بما يتلاءم مع الوضع الحالي والصيرفة الإسلامية وتمويل المشروعات التنموية» والتأكيد على أهمية قرار رئيس مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية رقم (177) لسنة 2021 بشأن اعتماد الرسوم والعوائد ذات الطابع المحلي، ما لم تكن هناك تحفظات من قبل وزارات المالية والتخطيط والداخلية.

وأوصى المجتمعون «بضرورة إعادة النظر في السياسة العامة للإسكان، مع حث مصرف الادخار والاستثمار العقاري على استكمال الوحدات السكنية في المدن الأخرى» وضرورة مشاركة وزارات التخطيط والشؤون الاجتماعية والحكم المحلي في عملية وضع ضوابط الإسكان مع مصرف الادخار والاستثمار العقاري بما يراعي الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية.

وبشأن التحول الرقمي، أوضحت مجموعة العمل الاقتصادية بضرورة تشكيل لجنة للتحول الرقمي بإشراف وزير الدولة للشؤون الاقتصادية رئيس فريق العمل الاقتصادي، وعضوية وكيل وزارة التخطيط ومدير عام صندوق الاستثمار الداخلي، وفق المكتب الإعلامي لوزارة الدولة للشؤون الاقتصادية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حكومة حماد تتعهد بتوفير احتياجات عيادة شهداء بوشوق في الكفرة
حكومة حماد تتعهد بتوفير احتياجات عيادة شهداء بوشوق في الكفرة
حالة الطقس في ليبيا (الأحد 28 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الأحد 28 أبريل 2024)
فيديو.. الدبيبة: المرأة الليبية تحقق «مكتسبات واقعية» في المشاركة السياسية
فيديو.. الدبيبة: المرأة الليبية تحقق «مكتسبات واقعية» في المشاركة...
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الأحد 28 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الأحد ...
«الأرصاد» يحذر الصيادين (الأحد 28 أبريل 2024)
«الأرصاد» يحذر الصيادين (الأحد 28 أبريل 2024)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم