Atwasat

جلالة يتابع الجهود الأمنية لإعادة النازحين إلى منازلهم

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 01 يوليو 2020, 02:08 صباحا
WTV_Frequency

أطلع مساعد وكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية بحكومة الوفاق، عميد محمد المداغي، الثلاثاء، وزير الدولة لشؤون النازحين والمهجرين، الدكتور يوسف جلالة، على جهود تأمين المناطق التي سيطرت عليها حكومة الوفاق أخيرًا بعد نزع الألغام والمخلفات والمفخخات وتمكين المواطنين من العودة لمنازلهم.

وحضر اللقاء مدير مكتب شؤون النازحين والمهجرين بوزارة الداخلية، مقدم أكرم الراجحي، وعُقد  بمقر رئاسة الوزارء بالعاصمة طرابلس، وذلك حسب بيان منشور على صفحة وزارة الداخلية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

اقرأ أيضا جلالة يبحث الصعوبات أمام عودة النازحين من ترهونة

وخلال اللقاء، تم تقديم رؤى وأفكار وبرامج من شأنها مساعدة النازحين والمهجرين بداية من تكوين قاعدة بيانات بحيث يتم حصرهم بطريقة دقيقة، ومن ثم إمكانية مد يد العون لهم، والتأكيد على إيجاد آلية للتواصل الدائم بين الوزارتين، حسب البيان.

والخميس الماضي، ناقش جلالة مع عضو مجلس النواب عن ترهونة، أبوبكر سعيد، ورئيس المجلس التسييري لبلدية ترهونة، محمد الكشر، الصعوبات التي تواجه النازحين من مدينة ترهونة للعودة إلى ديارهم، والمشكلات المعرقلة لذلك.

وقدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في أغسطس الماضي، أعداد النازحين داخل ليبيا بأكثر من 268 ألفًا، منهم 120 ألفًا نزحوا منذ بدء «حرب العاصمة» في أبريل 2019.

وفي مايو الماضي أعلن الناطق باسم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، أندريه ماهيستش، تقديم مواد نظافة وإغاثة لنحو 20 ألف نازح داخلي في بنغازي، إلى جانب دعم 1600 لاجئ و700 مهاجر في مراكز الاحتجاز في ليبيا، إلى جانب 1500 مدني ليبي في مختلف المناطق.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سقوط نخلة على أسلاك كهرباء في صبراتة
سقوط نخلة على أسلاك كهرباء في صبراتة
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن القومي الأميركي
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن ...
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم