Atwasat

غسان سلامة يرحب بدعوات «وقف إطلاق النار» في ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 09 يناير 2020, 12:10 صباحا
WTV_Frequency

رحب الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، غسان سلامة، الأربعاء، بالدعوات الأخيرة لوقف إطلاق النار في ليبيا من قبل عدد من الدول والمنظمات الدولية والإقليمية، والتي كان آخرها الدعوة المشتركة التي أطلقها اليوم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.

ودعا سلامة جميع الأطراف الدولية والمحلية إلى «الاستجابة لهذه الدعوات والوقف الفوري للعمليات العسكرية في جميع أنحاء ليبيا؛ لتجنيب البلاد المزيد من إراقة الدماء»، وناشد المجتمع الدولي، خصوصا الدول المعنية بالملف الليبي، الاستفادة من الزخم الراهن «للدفع قدمًا بمسار برلين للوصول إلى توافق دولي حول الأزمة الليبية في أقرب وقت ممكن»، وإيجاد مظلة دولية لدعم وحماية المسارات الثلاثة التي أطلقتها بعثة الأمم المتحدة، لمعالجة الأزمة الليبية من جميع جوانبها، الاقتصادية والمالية، والعسكرية والأمنية، والسياسية، حسب بيان منشور على موقع بعثة الأمم للدعم في ليبيا.

اقرأ أيضا «الرئاسي» يرحب بـ«المساعي التركية الروسية لحل الأزمة الليبية»

كان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق رحب في وقت سابق، بـ«المساعي الروسية التركية الرامية لإيجاد حل للأزمة في ليبيا»، وذلك في أعقاب اجتماع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في اسطنبول.

ودعا بوتين وإردوغان خلال اجتماعهما في اسطنبول، أطراف الأزمة الليبية إلى «إعلان هدنة اعتبارًا من ليلة السبت- الأحد» المقبل، وشددا على أهمية مشاركة كل الأطراف والدول المعنية بالملف الليبي في الجهود المبذولة لحل هذه الأزمة».

وأكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اتفاق بوتين وإردوغان على تكليف وزراء الخارجية والدفاع في البلدين بمواصلة الاتصالات خلال الأيام المقبلة مع كل الأطراف لحشد الدعم لوقف إطلاق النار في ليبيا اعتبارا من يوم 12 يناير الجاري.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
محولات جديدة في مخازن شركة الكهرباء استعدادا للذروة الصيفية
محولات جديدة في مخازن شركة الكهرباء استعدادا للذروة الصيفية
أسعار صرف الدولار والعملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الأحد 26 مايو 2024)
أسعار صرف الدولار والعملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية...
حالة الطقس المتوقعة على ليبيا (الأحد 26 مايو 2024)
حالة الطقس المتوقعة على ليبيا (الأحد 26 مايو 2024)
«الأرصاد» يحذر من الرياح على ساحل الخليج
«الأرصاد» يحذر من الرياح على ساحل الخليج
الزادمة: من الضرورة عودة مؤسسات الحكومة إلى الجنوب وتنميته
الزادمة: من الضرورة عودة مؤسسات الحكومة إلى الجنوب وتنميته
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم